أنقرة (زمان التركية)- حذرت القوات الجوية الأوكرانية، من مزيد من الضربات الجوية الروسية، في جميع أنحاء البلاد، اليوم الثلاثاء، بعد أن بدأت القاذفات الروسية في التحليق مرة أخرى.

وقالت القوات الجوية في بيان، إنّ “قاذفات Tu-95ms أقلعت من قاعدة إنجيلز الجوية، جنوب غربي روسيا، ويمكن للصواريخ أن تدخل المجال الجوي الأوكراني في غضون ساعتين تقريبا”،

ويأتي هذا التحذير بعد أن شنت روسيا هجومًا واسع النطاق على البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا بمئات الصواريخ والطائرات بدون طيار أمس.

ووفقا لمسؤولين في كييف، قُتل أربعة أشخاص وألحقت أضرار جسيمة بمحطات الطاقة وشبكات النقل الأوكرانية.

كما تسبب الهجوم الروسي في انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء كثيرة من أوكرانيا.

وجاء الهجوم بعد أن قالت القوات الأوكرانية إنها حققت مزيدا من التقدم في منطقة كورسك الروسية.

وأكدت القوات الجوية الأوكرانية يوم الثلاثاء أن عددًا من الطائرات المقاتلة الروسية من طراز Tu-95MS حلقت فوق قاعدة إنجلز الجوية في غرب روسيا، مما أثار تحذيرات من مزيد من الهجمات في جميع أنحاء أوكرانيا.

وقال مسؤولون محليون إن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا في الهجمات الروسية الليلة الماضية، اثنان في مدينة كريفي ريج بوسط أوكرانيا وواحد في مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين إن موسكو أطلقت ما لا يقل عن 127 صاروخا و109 طائرات مسيرة على البلاد، في “واحدة من أكبر الهجمات الروسية” في يوم واحد منذ بدء الحرب في فبراير.

وفقًا لقائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، تم إسقاط 102 صاروخًا و99 طائرة بدون طيار.

وأدانت الولايات المتحدة وبريطانيا الهجوم، ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم بأنه “سيء للغاية” واعتبره وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي “جبان”.

Tags: أوكرانياروسياغارات روسية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا غارات روسية القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام

مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام

اعلان

مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة اليونسكو: طالبان حرمت 1.4 مليون فتاة أفغانية من التعليم طالبان أفغانستان مسلمون شيعة كابول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف يعرض الآن Next حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين فرنسا إيطاليا الحرب في أوكرانيا حزب الله فولوديمير زيلينسكي سعر الفائدة قصف سياحة هولندا روسيا سوريا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام
  • كولومبيا تدعو لوقف تجنيد مواطنيها للقتال في أوكرانيا
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • لافروف: “الناتو” ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى