انتقد وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا، اليوم الثلاثاء، الصين بسبب اختراق طائرة عسكرية صينية للمجال الجوي الياباني، قائلا إن التعدي كان "غير مقبول تماما" وأن تحركات الجيش الصيني ستتم مراقبتها عن كثب.
وأكدت وزارة الدفاع اليابانية يوم الاثنين للمرة الأولى أن طائرة تابعة للجيش الصيني انتهكت المجال الجوي الياباني، مما دفع قوة الدفاع الجوية إلى إرسال طائرات مقاتلة، وفقا لوكالة أنباء كيودو اليابانية.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.8 ريختر يضرب منطقة "كيبولوان بابار" شرق إندونيسيارغم وتيرته البطيئة.. مخاوف من وصول إعصار "شانشان" القوي لغرب اليابان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس طوكيو مقاتلات صينية المجال الجوي الياباني

إقرأ أيضاً:

الجيش الصيني: سنتخذ إجراءات فعالة إن أقدمت واشنطن على نشر صواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

الصين – أعلن الفريق في الجيش الصيني، هي لي، أن بكين ستتخذ إجراءات فعالة إن أقدمت واشنطن على نشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال هي لي لوكالة “تاس” على هامش منتدى شيانغشان الأمني الحادي عشر في بكين: “يمثل نشر الصواريخ الأمريكية المتوسطة المدى تهديدا لأمن الدول المختلفة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ. نعارضه بشكل قاطع وسنتخذ إجراءات قوية لمنعه”.

وأضاف: “بغض النظر عن موقع نشرها، أم كان في الفلبين أو اليابان، فإن الصواريخ الأرضية المتوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستكون أكبر تهديد لأمن المنطقة”.

وفي وقت سابق قالت وزيرة القوات البرية الأمريكية كريستين وورموت إن الجانب الأمريكي يهتم بنشر الصواريخ المتوسطة المدى المحظورة وفق معاهدة إزالة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى التي انسحبت منها واشنطن عام 2019، في الأراضي اليابانية.

وتم توقيع معاهدة إزالة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة عام 1987. ولم تسمح هذه الوثيقة بنشر منصات إطلاق الصواريخ والصواريخ الباليستية الأرضية أو صواريخ كروز التي يتراوح مداها بين 500 و5500 كيلومتر. وعام 2019، انسحبت الولايات المتحدة من هذه المعاهدة. من جهتها أكدت موسكو استعدادها لعدم إنتاج أو نشر الصواريخ حتى تنشر واشنطن هذه الصواريخ في أي من مناطق العالم.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أحمد الشناوي: لاعبو بيراميدز تعاهدوا لتخطي عقبة الجيش الرواندي
  • وزير الدفاع الصيني: الحل الوحيد للصراعات في أوكرانيا وغزة هو التسوية السياسية
  • طائرة ترصد لقطات نادرة لقمر صناعي “ميت” وهو يغوص في الغلاف الجوي الأرضي
  • اليابان تنشر مقاتلات بعد أول اختراق روسي منذ 5 سنوات
  • وزير الدفاع الصيني يطالب الدول الكبرى بحماية الأمن العالمي
  • وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • الجيش الصيني: سنتخذ إجراءات فعالة إن أقدمت واشنطن على نشر صواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • الجيش الصيني يهدد باتخاذ تدابير قوية إذا نشرت أمريكا صواريخا في منطقة آسيا