فرضت القنصلية المصرية في بورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة للسودان شروطًا جديدة على جميع المسافرين السودانيين الذين يرغبون في دخول الأراضي المصرية.

بورتسودان _ التغيير

وقالت القنصلية المصرية في منشور إن الشخص الراغب في الحصول على التأشيرة لدخول مصر يجب عليه تقديم شهادة صحية معتمدة وموثقة من وزارة الصحة تؤكد تلقيه لقاح شلل الأطفال.

وطالب التعميم الموقّع من قبل القنصل العام سامح فاروق شحاتة، المتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول بالالتزام بالتعليمات المذكورة، وإرفاق صورة من الشهادة الصحية مع استمارة طلب التأشيرة.

ومن أيام كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع انتقال مرض الكوليرا إلى البلاد، خاصة بعد ظهور تفشيات وبائية في بعض الدول المجاورة.

وأكدت الوزارة أن جهاز الترصد الوبائي في مصر يتمتع بكفاءة عالية وقد تم اختباره بنجاح في العديد من الجوائح الصحية السابقة.

حالة التأهب القصوى

ونقلت وسائل أعلام مصرية عن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، السبت، أن الوزارة أصدرت تعليمات برفع درجة التأهب والترصد المكثف، خاصة في المنافذ البرية مع السودان، مثل مينائي أرقين وقسطل، مع تشديد الإجراءات الاحترازية.

كما تم تعزيز إجراءات الحجر الصحي في المطارات والموانئ والمنافذ الحدودية لرصد أي حالات قادمة من السودان أو مناطق موبوءة أخرى.

وأشار عبد الغفار إلى أن معظم المصابين بالكوليرا يعانون من أعراض تشمل إسهالاً مائياً حاداً، فقداناً سريعاً للسوائل، تقيؤاً متكرراً، تشنجات عضلية، وجفافاً شديداً.

ورغم رفع حالة الاستعداد القصوى، أكد عبد الغفار أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالكوليرا في مصر حتى الآن، مشيراً إلى أن الكوليرا ليست من الأمراض المتوطنة في البلاد.

تفشي الكوليرا

وكانت منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد حذرتا من التحدي الذي يشكله تفش قاتل ثان للكوليرا في السودان الذي مزقته حرب تدور رحاها منذ أبريل 2023.

وفي مؤتمر صحفي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف الجمعة، أفاد ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، شبل صهباني، بالإبلاغ عن 658 حالة إصابة بالكوليرا منذ إعلان أحدث تفش في 12 أغسطس، مع وقوع 28 حالة وفاة. وشهد آخر تفش للكوليرا في مايو أكثر من 11,300 حالة إصابة، و300 وفاة على الأقل.

الوسومالقنصلية تأشيرة دخول حالة تأهب قصوى مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: القنصلية تأشيرة دخول حالة تأهب قصوى مصر

إقرأ أيضاً:

المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة في البلاد، وذلك حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية مساء اليوم الخميس.

وأضافت وزارة الصحة المغربية، أن المصاب بـ جدري القرود، يخضع للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش.

وأشارت الوزارة، إلى أن المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته.

اقرأ أيضاًالهند تسجل أول حالة اشتباه بجدري القرود

«المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود

مقالات مشابهة

  • السودانيون يخوضون حرباً جديدة ضد «الكوليرا» وعدد الوفيات يقترب من 200
  • بعد رصد جرثومة الكوليرا في مياه الليطاني.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • هكذا توثق السلطات في غزة أعداد شهداء الحرب
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212
  • وظائف خالية لخريجي كليات التجارة في وزارة الصحة.. الأوراق المطلوبة
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري