الجزيرة:
2024-09-13@18:24:15 GMT

مجازر جديدة للاحتلال ضد المدنيين في غزة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

مجازر جديدة للاحتلال ضد المدنيين في غزة

ارتكب الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء والليلة الماضية مجازر جديدة بحق المدنيين في خان يونس ومدينة غزة ومخيم المغازي، بينما تتواصل الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور، بينها شرق دير البلح وسط القطاع.

فقد أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف صباح اليوم منزلا في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والليلة الماضية أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في شارع يافا شرق مدينة غزة.

وقال المراسل إن عددا من الضحايا والمفقودين ما زالوا تحت الأنقاض، وإن القصف خلف دمارا كبيرا في الممتلكات.

????فلسطيني يودع عائلته وأطفاله الشهداء جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم المغازي وسط القطاع pic.twitter.com/Y1aIk1htlm

— شبكة يافا الإخبارية (@yaffa_ps) August 26, 2024

وفي مجزرة أخرى بحق المدنيين حدثت بالتزامن تقريبا، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 أشخاص بينهم 3 أطفال، إثر قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقالت فرق الإنقاذ إن الشهداء والمصابين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مشيرة إلى أن حالة بعضهم خطيرة.

وفي وسط القطاع أيضا، شنت طائرات إسرائيلية صباح اليوم غارات على أطراف دير البلح ومخيم النصيرات.

كما نفذ طيران الاحتلال غارات على أحياء بمدينة غزة ومنطقة المواصي المكتظة بالنازحين في خان يونس وكذلك مدينة رفح.

وكانت وزارة الصحة في غزة أحصت أمس الاثنين أكثر من 40 شهيدا في مناطق عدة، بينها خان يونس في الجنوب ومدينة غزة ومخيم جباليا شمالا.

اشتباكات بالزيتون ودير البلح

في تطورات ميدانية أخرى، قال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم في منطقة ناحل عوز شمال غلاف غزة خشية إطلاق صواريخ من القطاع.

يأتي ذلك بينما تخوض المقاومة الفلسطينية منذ أيام اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون الواقع جنوب شرق مدينة غزة وفي المناطق الشرقية لدير البلح.

وفي الأيام القليلة الماضية، تكبد الجيش الإسرائيلي قتلى في هذين المحورين.

وكانت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قصفت أمس مواقع إسرائيلية في كيسوفيم ونيريم والعين الثالثة بعدد من صواريخ رجوم.

وحصلت الجزيرة على صور حصرية لكمين استهدف فيه مقاتلو القسام قوات الاحتلال المتحصنة بمنزل في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

بدورها، نشرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى -الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين– مشاهد لقصف مدفعي وصاروخي شنه مقاتلوها واستهدف تجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح وقرية المصدر وسط قطاع غزة.

وقالت الكتائب إن جيش الاحتلال أطلق قذائف مدفعية ودخانية في المنطقة للتغطية على نقل جنوده المصابين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مراسل الجزیرة صباح الیوم دیر البلح شرق مدینة مدینة غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة

كشف إعلام فلسطيني عن وقوع غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين

جدير بالذكر أن مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، أكد أن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

وأضاف «الغنام»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتباع: «على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين».

المساعدات الإجتماعية

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • مجازر جديدة بغزة
  • مجازر جديدة بغزة ودبابات إسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بغزة والدبابات الإسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة
  • مجازر جديدة في غزة وتنديدات واسعة بقصف مدرسة للأونروا
  • بالفيديو.. مراسلة الجزيرة تضطر لإنهاء مداخلتها بسبب مضايقات قوات الاحتلال
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا