آخر تحديث: 27 غشت 2024 - 10:01 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، مع سفيرة جمهورية ايرلندا ماريان بولجر، التعاون بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني.وقال اعلام القضاء في بيان ، إن “القاضي زيدان استقبل، اليوم الثلاثاء، سفيرة جمهورية ايرلندا ماريان بولجر”.

 وأضاف أن “اللقاء بحث التعاون بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صباح اليوم الأربعاء، الدكتور قحطان طه، سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر دار الإفتاء المصرية؛ لبحث سُبُل تعزيز التعاون الإفتائي بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين مصر والعراق.

دَور علماء العراق في إثراء الحضارة الإسلامية

وأكَّد المفتي أهميةَ تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، ولا سيَّما مجال الحوار الديني، مشيرًا إلى أنَّ العراق يتميَّز بتنوُّع كبير، وأن التقارب وتعزيز ثقافة العيش المشترك وقبول الآخر هو السبيل الأمثل لاستقرار المجتمعات وتماسكها أمام التحديات المعاصرة.

وشدد المفتي على أهمية الحوار الإسلامي-الإسلامي، الذي يعطي مثالًا واضحًا على ترابط المجتمع من خلال الصورة المشرفة التي يظهرها القادة الدينيون بمختلف طوائفهم من تسامح ومحبة ووئام، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المرجعيات الدينية بالعراق في مواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه، أعرب السفير العراقي الدكتور قحطان طه عن شكره وتقديره لفضيلة المفتي على حفاوة الاستقبال، وهنأه على توليه هذا المنصب الهام، مشيدًا بالدَّور الكبير الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في نشر الوسطية والتسامح ومواجهة التطرف والإرهاب.

وأكَّد السفير العراقي على مكانة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في العالم العربي والإسلامي؛ لكونهما مرجعية دينية معتبرة، مشيرًا إلى أنَّ التقارب والحوار والتزاور بين القادة والمرجعيات الدينية بمختلف طوائفها من شأنه أن يكون قوة كبيرة في مواجهة الجماعات المتطرفة والتحديات المعاصرة.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • العراق والسعودية يؤكدان على التعاون القضائي بينهما
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • العراق وايران يبحثان تعزيز التعاون الثنائي ودعم الاستقرار الاقليمي
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • زيدان يبحث مع بزشكيان سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين العراق وإيران
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين