اليوم 24:
2024-09-13@18:30:01 GMT

طقس الثلاثاء: أجواء حارة بعدد من الجهات

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية، وسهول تادلة، وبجنوب الريف.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة ابتداء من المساء.

وسيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة وكثيفة شيئا ما بغرب الساحل المتوسط وبالسواحل الشمالية والوسطى، حيث ستتساقط بعض الأمطار الخفيفة محليا.

وكالعادة، ستظهر بعض الكتل الضبابية خلال الصباح والليل بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الشمالية والوسطى وبالسواحل الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالأطلس الصغير وبالأقاليم الصحراوية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 28 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلسين الكبير والمتوسط، وستكون ما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين رأس مازاكون ورأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على كافة الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

تصل لـ527 جنيها.. مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل 2024-2025 رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى

وأضاف القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات.

وتابع أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • طقس الخميس: عودة الأمطار العاصفية إلى الجنوب الشرقي
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • أجواء حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» لـ المواطنين: موجة حارة تنتظركم اليوم.. تجنبوا أشعة الشمس