Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

توقع المركز الوطني للأرصاد؛ في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى -، بأن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية تنشط على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الأجزاء الساحلية, فيما تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير, في حين تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقة الباحة يمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة, كما يبقى الطقس حار على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وبسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس الغبار المدينة المنورة مكة المكرمة على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

“الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني

يمانيون../
أشاد مكون الحراك الجنوبي، الذي يشارك في مؤتمر الحوار الوطني ويوقع على اتفاق السلم والشراكة، بالرد العسكري الإيراني على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم من الولايات المتحدة ضد الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الانتهاكات التي تطال سيادة الدول والممارسات العدوانية في لبنان واليمن وإيران.

وذكر الحراك الجنوبي في بيان صادر له أن الرد الإيراني يشكل خطوة استراتيجية تتماشى مع الأعراف والمبادئ الدولية المتعلقة بحق الدفاع عن النفس. كما اعتبر أن هذا الرد يمثّل دليلاً على زيف الادعاءات التي يروّج لها أعداء الأمة، بما في ذلك الصهاينة والأمريكان وحلفائهم.

وأكد البيان على أهمية محور المقاومة الذي يرتكز على وحدة المصير والتعاون المشترك، مشددًا على مبادئ السيادة وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما أبدى الحراك الجنوبي دعمه للعمليات الاستراتيجية النوعية التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية ضد مصالح أعداء الأمة، معبرًا عن فخره بمكانة الجمهورية اليمنية وتأثيرها في المشهدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا أنها جزء أصيل من محور القدس والجهاد والمقاومة، وهي تستحق هذه المكانة بما تمتلكه من هوية إيمانية وتاريخ حضاري متجذر.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني