أثنى تياجو موتا، المدير الفني لفريق يوفنتوس على أداء لاعبيه، عقب الفوز 3 / صفر على فيرونا، مساء أمس الاثنين، في المرحلة الثانية لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب (مارك أنتونيو بينتجودي)، أحرز دوشان فلاهوفيتش ونيكولو سافونا الهدفين الأول والثاني ليوفنتوس في الشوط الأول.

وعاد فلاهوفيتش لهز الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني، مسجلا الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء، ليحافظ الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) على العلامة الكاملة، ويتصدر المسابقة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه، بعدما استهل الموسم الجديد بالفوز على ضيفه كومو بالنتيجة ذاتها أيضا في المرحلة الافتتاحية.

وصرح موتا عقب المباراة "الضغط على الخصم ينطوي بطبيعة الحال على مخاطرة لأنه ينبغي عليك أن تفتح المساحات في خطوطك".

أضاف موتا "لكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فإنه يمكنك استعادة الكرة عندما يكون الخصم مكشوفا أمامك، مما يمنحك ميزة إنهاء العمل بسرعة".

وتابع "تهانينا لجميع اللاعبين. لقد سجل دوشان هدفين، لكن الفضل يعود للجميع لأنهم ضغطوا جيدا وتمكنا من هز الشباك".

وتحدث موتا عن لاعبي يوفنتوس قائلا "إنهم أقوياء ويتمتعون بموهبة وكفاءة كبيرتين، ونحن نساعدهم على النزول إلى الملعب في أفضل الظروف للتعبير عن قدراتهم، لكنهم لاعبون على مستوى عالٍ، وعندما يلعبون معًا بهذه الطريقة، فإنهم يظهرون الفارق الذي يمكنهم إحداثه".

وشدد مدرب يوفنتوس في تصريحاته التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي لناديه "التوجه أمر مهم للغاية، وكذلك قراءة المباراة. في بداية اللقاء، كان الخصم ينتظرنا، ويحاول الاستفادة من أخطائنا بهجمات مرتدة سريعة، ولكن عندما اضطروا للضغط علينا، ذهبنا إلى عمق دفاعهم".

أكد موتا "لدينا الكثير من اللاعبين القادرين على القيام بذلك. هذا النهج رائع. ويمكنكم أن تروا ذلك مع جماهيرنا. اليوم، كان هناك 3500 شخص يهتفون لنا منذ الدقيقة الأولى إلى نهاية اللقاء. هؤلاء اللاعبون ينقلون بالتأكيد الرغبة في الأداء الجيد".

ويأتي هذا الفوز ليمنح يوفنتوس دفعة معنوية جيدة قبل لقائه الهام مع ضيفه روما يوم الأحد المقبل في المرحلة القادمة بالبطولة، حيث يتطلع الفريق لاستعادة لقبه الغائب عنه في المواسم الأربعة الأخيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يوفنتوس الدوري الإيطالي فيرونا تياجو موتا

إقرأ أيضاً:

كاسترو يعلن تشكيل النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي.. موقف رونالدو

تشكيل النصر ضد الأهلي.. أعلن البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر تشكيلة فريقه الرسمية لمواجهة الأهلي، مساء اليوم، على الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

النصر ضد الأهلي في دوري روشن

ومن المقرر أن تنطلق مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مباراة الأهلي، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وذلك من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة الزحف نحو الصدارة والمنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم 2024-2025.

ويتسلح فريق النصر بالنجم العالمي كريستيانو رونالدو والذي توهج كعادته في فترة التوقف الدولي رفقة المنتخب البرتغالي ووصل إلى الهدف رقم 901 في مسيرته العالمية، ويسعى لوضع بصمته في الكرة السعودية وحصد لقب دوري «روشن».

النصر

وسقط فريق النصر في فخ التعادل خلال الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي هذا الموسم، أمام ضيفه الرائد بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق الفوز بالجولة الثانية أمام مضيفه الفيحاء برباعية مقابل هدف.

الأهلي يحل ضيفًا ثقيلًا على النصر لخطف الثلاث نقاط من الأول بارك

بينما يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على النصر اليوم الجمعة، وهو عينه على الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الدخول مبكرًا في صراع المنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم.

الأهلي

ويمتلك فريق الأهلي قبل تلك المواجهة النارية 3 نقاط، حيث نجح الراقي في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على حساب العروبة بهدفين نظيفين، قبل أن يتلقى هزيمة مفاجئة في الجولة الثانية على يد الفتح بهدف نظيف.

تشكيل النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي اليوم

وجاء تشكيل النصر على النحو التالي

تشكيل النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي اليوم
في حراسة المرمى بينتو ماثيوس
في خط الدفاع سلطان الغنام إيمريك لابورت محمد سيماكان سالم النجدي
في خط الوسط ساديو ماني مارسيلو بروزوفيتش عبد الله الخيبري أوتافيو
في خط الهجوم أندرسون تاليسكا كريستيانو رونالدو

مقالات مشابهة

  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • كاسترو يعلن تشكيل النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي.. موقف رونالدو
  • تشكيل الأهلي ضد النصر في قمة الدوري السعودي.. إيفان توني أساسيًا
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • النصر يصطدم بالأهلي.. و6 أندية تبحث عن الفوز الأول في الدوري السعودي
  • مدرب البحرين: لدينا مشكلة في خط الهجوم.. واليابان استحق الفوز
  • جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • ناقد رياضي: غياب بعض اللاعبين لم يؤثر على أداء المنتخب أمام مباراة بوتسوانا
  • الشنيف: الفوز أمام الصين كان باجتهاد اللاعبين .. فيديو