تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية والأدبية. 

يبحث الطلاب عن الكليات المتاحة لهم في هذه المرحلة، مما جعل نتائج التنسيق موضوعًا ساخنًا على محركات البحث. 

انتهى التسجيل للمرحلة الثانية بعد مد فترة التسجيل حتى مساء يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024.

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية 2024الشعبة العلمية (علمي علوم): 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48%، عدد الطلاب: 23،850.الشعبة الهندسية (علمي رياضة): 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07%، عدد الطلاب: 15،355.الشعبة الأدبية: 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%، عدد الطلاب: 73،995.الكليات المتاحة في المرحلة الثانية 2024

تتيح وزارة التعليم العالي مجموعة متنوعة من الكليات لطلاب المرحلة الثانية، وتشمل الكليات المتاحة للشعبة العلمية والأدبية في مختلف المحافظات المصرية.

أبرز الكليات المتاحة لعلمي علومالطب: العديد من الجامعات مثل المنصورة، دمياط، الزقازيق، الإسكندرية، سوهاج، وغيرها.طب الأسنان: في جامعات كفر الشيخ، الزقازيق، طنطا، أسيوط، المنوفية، وغيرها.الصيدلة: متاحة في جامعات سوهاج، المنصورة، أسيوط، طنطا، وغيرها.الهندسة: في جامعات القاهرة، عين شمس، المنصورة، الزقازيق، وغيرها.أبرز الكليات المتاحة للشعبة الأدبيةألسن: متاحة في جامعات كفر الشيخ، عين شمس، قناة السويس، الفيوم، بني سويف، وغيرها.إعلام: متاحة في جامعات القاهرة، عين شمس، بني سويف، جنوب الوادي.حقوق: متاحة في العديد من الجامعات مثل بورسعيد، سوهاج، أسوان، وغيرها.تجارة: متاحة في جامعات الإسكندرية، القاهرة، المنوفية، بنها، وغيرها.إعلان النتائج

من المتوقع إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2024 في منتصف الأسبوع الحالي. يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال رابط التنسيق الإلكتروني هنا أو من خلال معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية.

خطوات التسجيل والاطلاع على النتائج

يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم والاستعلام عن النتائج عبر موقع التنسيق الإلكتروني باستخدام الحاسب الشخصي على مدار الـ 24 ساعة أو من خلال معامل الحاسب الآلي في الجامعات.

التسجيل للمرحلة الثالثة

بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية، سيتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة، والتي ستكون مخصصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المراحل السابقة أو الذين لم يتمكنوا من الحصول على القبول في أي كلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية المرحلة الثانیة 2024 الکلیات المتاحة

إقرأ أيضاً:

متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في مكتب التنسيق، استقبال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، وفقا للحدود الدنيا التي أقرها الأعلى للجامعات، والتي من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل، على أن تبدأ بعدها مباشرة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ومن جهتها، أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن»، أن موعد تقديم أوراق الطلاب المرشحين لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع الجامعات بالمحافظات سيكون عقب إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، موضحة أن الوزارة عقب إعلان النتيجة ترسل بعدها مباشرة بيانات أسماء الطلاب المرشحين للكليات للبدء في استقبالهم لاستلام أوراق الالتحاق، حيث من المقرر أن يكون التقديم في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر في وزارة التعليم العالي أن كل طالب ناجح في الثانوية العامة 2024 له مكان في التعليم الجامعي، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • للبنات.. 6 معاهد متاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بجميع المحافظات
  • الكليات المتاحة للشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟