بحث سعادة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة ووفد جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات برئاسة فهد المعمري رئيس مجلس إدارة الجمعية، سبل التعاون المشترك في تطوير المكتبات وتعزيز دورها في دعم المعرفة والمجتمع الثقافي في دولة الإمارات.

وناقش اللقاء، الذي جرى أمس في مقر الوزارة، عددا من القضايا المهمة المتعلقة بتطوير المكتبات العامة والمتخصصة في الدولة، مع التركيز على تحسين البنية التحتية للمكتبات وتطوير خدماتها الرقمية.

وتم استعراض الدور المتنامي للمكتبات في تعزيز الهوية الثقافية الإماراتية، خاصة في ظل الثورة الرقمية التي تتطلب تطوير المكتبات لتصبح مراكز تقنية حديثة تدعم الابتكار والبحث العلمي.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكات مع المؤسسات الثقافية والعلمية على مستوى الدولة، لتفعيل برامج ومبادرات تعزز من التنمية المعرفية والثقافية، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية الرامية إلى تطوير البنية التحتية الثقافية، ودعم الابتكار في قطاع المكتبات وتوفير مصادر علمية متطورة تلبي احتياجات المجتمع المحلي والدولي.

وأعرب فهد المعمري عن تقديره الكبير لدور وزارة الثقافة في دعم المكتبات وتعزيز الثقافة في المجتمع، لافتا إلى أن اللقاء يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الجمعية والوزارة، من أجل الارتقاء بمستوى خدمات المكتبات في الدولة، ونتطلع إلى تنفيذ مشروعات مشتركة، تسهم في دعم المعرفة وتحقيق التنمية الثقافية المستدامة، مؤكدا أهمية تحديث المكتبات العامة، لتواكب التغيرات والتطورات العالمية في مجال المعلومات والبحث.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تطویر المکتبات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الاجتماع السادس والعشرين لوكلاء وزارات العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقدت أعماله، أمس الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، بوفد برئاسة المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة العدل.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون القانوني والقضائي المشترك بين وزارات العدل في دول مجلس التعاون، بجانب مناقشة عدد من مشاريع القرارات والقوانين الاسترشادية في مختلف المجالات القانونية والقضائية.
وأكد الحمادي أهمية هذه الاجتماعات الدورية، والتي تجسد تطلعات دول مجلس التعاون في تعزيز التعاون القانوني والقضائي المشترك، للارتقاء بنُظمها القضائية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة لربط بيانات الجهات المعنية بخدمات الوزارة
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية