تمكن الجيش اللبناني، صباح الخميس، من رفع الشاحنة التابعة لحزب الله التي انقلبت في منطقة الكحالة وإفراغ حمولتها، رغم اعتراض أهالي المنطقة، الذين اعتصموا قرب مكان الحادث.

إقرأ المزيد عقب مقتل شخصين.. أهالي الكحالة يمنعون نقل شاحنة "حزب الله" ودعوات للتهدئة

وأفادت قوى الأمن الداخلي في لبنان، صباحا، بأن حركة المرور طبيعية عند أوتوستراد عاليه - الكحالة -بيروت بالاتجاهين، وهو الطريق الرابط بين بيروت ودمشق.

اوتوستراد #عاليه#الكحالة#بيروت سالك بالاتجاهين و #حركة_المرور طبيعية حاليا"

— التحكم المروري (@tmclebanon) August 10, 2023

وقتل شخصان أمس في الكحالة في اشتباكات دارت بين عناصر من حزب الله وعدد من سكان البلدة، بعدما انقلبت شاحنة يرجح أنها محملة بالأسلحة تابعة للحزب في الكحالة.

وقال الحزب في بيان، إنه "إثر انقلاب الشاحنة تجمع عدد من المسلحين من المليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة للسيطرة عليها"، فيما ردت القوات اللبنانية في بيان مؤكدة أن "الكحالة لم ولن تكون مكسر عصا لعصابات السلاح المتفلت والمشاريع العابرة للحدود".

وكشفت وسائل إعلام لبنانية هوية عنصر حزب الله الذي قتل في تبادل إطلاق النار، حيث كان مولجا بحماية الشاحنة، مشيرة إلى أنه المدعو أحمد قصاص من بلدة يونين في البقاع، فيما أكد مختار بلدة الكحالة عبود أبي خليل أن أحد سكان البلدة، ويدعى فادي بجاني، قتل إثر الاشتباك.

وذكرت فرانس برس بوقت سابق، أن الجيش اللبناني أفرغ حمولة الشاحنة المنقلبة ليل الأربعاء/ الخميس من دون أن يسمح لأحد بالاقتراب، ثم حاول نقلها من المكان لكنه عدل عن ذلك بعدما ثار غضب الأهالي الذين أصروا على إغلاق الطريق وأطلقوا هتافات مناهضة لحزب الله.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي دعا الجميع إلى التحلي بالحكمة والهدوء وعدم الانجرار وراء الانفعالات وانتظار نتيجة التحقيقات الجارية، مطالبا باتخاذ الإجراءات الميدانية لضبط الوضع.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، لنظيره اللبناني وقوف مصر إلى جانب لبنان واستعداد القاهرة لتقديم كل المساعدات الممكنة لعلاج المصابين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال «بيجرpager» المحمولة باليد.

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة "البيجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • قيادة الجيش اللبناني تطلب من المواطنين عدم التجمع في أماكن تشهد أحداثا أمنية
  • الجيش الإسرائيلي يرفع مستوى التأهب بعد "تفجيرات البيجر"
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: وصل لمطار بيروت 20 طبيباً وعاملاً صحياً و15 طن مساعدات من العراق
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • إصابة السفير اللبناني في بيروت جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة لعناصر حزب الله.. وأنباء عن 1000 جريح ومصاب
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري