أعلنت نقابة المهن الموسيقية المصرية، برئاسة  مصطفى كامل، عن قرارها بإيقاف مطرب المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء ومنعه من الحصول على تصاريح لإقامة حفلات، مع تحويله للتحقيق بسبب تصريحاته الأخيرة التي أثارت الجدل بشأن دولة تونس.

 وكان مطرب المهرجانات الشعبية، قد سافر مؤخراً إلى تونس لإحياء حفل زفاف، لكنه عبر عن استيائه من التعامل الذي وصفه بالسيء في مطار قرطاج الدولي عبر بث حي على "إنستغرام".


القصة الكاملة لأزمة حسن شاكوش ونقيب الوسيقيين في تونس بسبب مطار قرطاج pic.twitter.com/Z5H5X72KG1 — المصري اليوم (@AlMasryAlYoum) August 24, 2024 #حسن_شاكوش ...قالكم ما نرجع نغني في تونس كان ما تحسنوا معاملتكم مع الفنانين
السؤال المطروح
شكون الفنانين اللي يحكي عليهم ???????? ؟؟

ملاحظة : قرأت تعاليق المصريين في انستغرام و فايسبوك بردت ????.. اهاوكا اولاد بلادك فرحوا بيك يزي ❤️
نحن نعلق و نتفاعل فقط مع الفنانين المصريين… pic.twitter.com/HoPt3lFi3V — عفاف الغربي (@afefgharbitv) August 22, 2024
ووصف شاكوش التعامل معه في المطار وكأنه "مسجل خطر"، أوضح أنه خلال زيارته الأخيرة إلى تونس برفقة المطرب المصري تامر حسني، شعر بأنهما كانا يُعامَلان وكأنهما "جاءا لسرقة البلد". وأكد أنهما تعرضا "لأسوأ معاملة" حيث تم احتجازهما في المطار لمدة 6 ساعات. وختم شاكوش قائلاً: "الجلوس في بلدي أفضل".

أصدر  مصطفى كامل بياناً يوضح فيه سبب إيقاف  شاكوش وتحويله للتحقيق. قال فيه: "تلقيت يوم الخميس الماضي مقطع فيديو مصور يتضمن عبارات غير مدروسة وغير لائقة من حسن شاكوش، والتي قد تؤثر سلباً على العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين. ما سمعته في الفيديو أزعجني بشدة، خاصة ما تضمنه من أقوال غير مسؤولة. وبالمصادفة، وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديدة في اليوم نفسه، فوجئت بوجود حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي إلى المسرح."

وجاء هذا البيان بعدما تحركت نقابة الموسيقيين التونسيين بقيادة ماهر الهمامي عقب تصريحات شاكوش، وتواصلت مع نقابة المهن الموسيقية المصرية، معبرة عن استيائها من تصريحات المطرب التي اعتبرتها "مساساً بسيادة تونس ومؤسسة مطار قرطاج الدولي".

كما جاء في البيان: "أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش، الذي مس سيادة بلدنا تونس، ومؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي، والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالاتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد".

وأضاف البيان: "أود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص، والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية، ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد، تم السماح لهما بالدخول إلى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل".

وأشار البيان إلى أن "حادثة كهذه لن تؤثر على العلاقات الأخوية القوية بين تونس ومصر على المستويين الشعبي والسياسي، خاصة في المجال الفني. وأكدت النقابة أن حسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الكريم، بل يعبر عن رأيه الشخصي فقط. لذا، تطالب نقابة المهن الموسيقية التونسية والمهن المجاورة باعتذار فوري وغير مشروط من حسن شاكوش، بصفته عضوًا في نقابة المهن الموسيقية المصرية". وأكد البيان أن تونس ستظل مرحبة بكل الفنانين العرب، وخاصة المصريين، بقلوب مفتوحة ومحبة.


يُذكر أن حسن شاكوش واجه خلافات سابقة مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، وتم إيقافه عن الغناء مع زميله رضا البحراوي بسبب ما وصفته النقابة بالتنمر وتبادل الكلمات النابية أمام الجمهور، لكنه حصل لاحقاً على عضوية النقابة بعد جدل كبير حول أحقيته بذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه المصرية شاكوش تونس مصر تونس شاكوش سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المهن الموسیقیة المصریة نقابة المهن الموسیقیة حسن شاکوش إلى تونس

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. على أنغام “الطبلة” المصرية.. نساء سودانيات يحتفلن ويرقصن ويطلقن الزغاريد في الشارع العام بحي فيصل بالقاهرة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو أثار سخرية الجمهور والمتابعين وذلك بعد انتشاره بشكل كبير.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أظهر المقطع نساء سودانيات وهن يرقصن ويحتفلن ويطلقن الزغاريد على أنغام “الطبلة” التي كان يضربها أحد المصريين في الشارع العام.

ووفقاً لما ذكر ناشرو المقطع فإن الفيديو تم تصويره بأحد شوارع حي فيصل الشهير بمحافظة الجيزة, دون أن يكشفوا أسباب احتفال النساء السودانيات.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الفنون التشكيلية» يهنئ طارق الكومي برئاسة نقابة الفنانين التشكيليين
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على أنغام “الطبلة” المصرية.. نساء سودانيات يحتفلن ويرقصن ويطلقن الزغاريد في الشارع العام بحي فيصل بالقاهرة
  • نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)
  • انطلاق جولة الإعادة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين غدا
  • "المهن التمثيلية" تقاضي منتج شهير وتحذر من التعامل مع شركته| ما القصة
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • استشارية نفسية تهاجم محامي المساكنة: لديه عوار أخلاقي (فيديو)