متابعة بتجــرد: كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن تقرير جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لفيلم “الملحد” وذلك عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”.

ونشر الشناوي رأي الرقابة في سيناريو فيلم “الملحد” للكاتب إبراهيم عيسى وإشادتهم بمستوى الكتابة وأنه يفضح من يتاجرون بالدين من أجل أهوائهم ومصالحهم الشخصية، وعلق الشناوي: “الرقابة في تقرير رسمي عن الملحد تشيد بسيناريو إبراهيم عيسى وتؤكد أنه يكشف المتاجرين بالدين ويحض على الإيمان بالله”.

وجاء نص رأي الرقابة كالتالي: “الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط، بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسدون الإسلام على أهوائهم، كما أن المؤلف عرض شخص ملحد قام بالانتحار بسبب الإلحاد وهو شيء يثبت أنه لا يدعو إلى الإلحاد، لذا أرى أنه لا مانع من الموافقة على السيناريو مع مراعاة، عدم ظهور مشاهد تدعو إلى إزدراء الأديان، لا يعتبر هذا الرأي النهائي والرأي النهائي عند المشاهدة، حذف جميع المشاهد المنافية للآداب العامة، التصنيف العمري +16 مبدئي”.

فيلم “الملحد” تدور أحداثه في إطار درامي، ويتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

“الملحد” من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وبطولة محمود حميدة، أحمد حاتم، حسين فهمي، صابرين.

main 2024-08-27 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية

تسبب الجفاف الناجم عن موجة الحر، التي ضربت المجر وصربيا خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، في تراجع منسوب مياه الأنهار، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

وأدى تراجع منسوب المياه إلى ظهور حطام سفن محملة بالمتفجرات، كانت قد غرقت في نهر الدانوب خلال الحرب العالمية الثانية بالقرب من مدينة براهوفو الصربية المطلة على النهر، كما عثر على 4 سفن تعود إلى ما قبل عام 1950 في متنزه دانوب درافا الوطني في المجر بالقرب من موهاتش، إذ بلغ منسوب مياه الدانوب 1.5 متر فقط .

وبلغ منسوب مياه نهر الدانوب 1.17 متر في بودابست، أمس الثلاثاء، في حين سجل أدنى مستوياته على الإطلاق عند حوالي 0.4 متر في أكتوبر 2018. وخلال الفيضانات يرتفع منسوب النهر إلى ما يزيد عن ستة أمتار.

ويمكن أن يعوق الحطام حركة المرور في النهر مع انخفاض مستويات المياه، وينتشر حطام السفن في قاع النهر، ولا يزال بعضها يحتوي على‭ ‬مدافع وجسور قيادة وصوار محطمة وهياكل ملتوية، في حين ترقد سفن أخرى مغمورة في الغالب أسفل الضفاف الرملية.

وقالت هيئة كوبرنيكوس الأوروبية المعنية بالمناخ في أحدث تقرير لها عن الجفاف والصادر هذا الشهر، إن أوروبا الشرقية تشهد ظروف جفاف حرجة تؤثر على المحاصيل والنباتات.

وهطلت أمطار الإثنين الماضي، ومن المتوقع أن ترفع منسوب مياه نهر الدانوب إلى حوالي ثلاثة أمتار في موهاتش في المجر بحلول نهاية الأسبوع، ليغمر النهر حطام السفن مرة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • أ.د . حسين الخزاعي .. نقابة المعلمين قلبت الموازين ودعمت “جبهة العمل الإسلامي”
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • تقرير: دول عربية ضمن خانة الدول “عالية المخاطر” في التعرض للكوارث الطبيعية (وثيقة)
  • تقرير عبري عن فضيحة تورطت فيها “بيلد” الألمانية بنشرها تقريرا مفبركا عن السنوار.. ما دور نتنياهو؟!
  • طارق الشناوي في وثائقي «سيرة الفن»: السادات كان له طموحات كبيرة للفنانين
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل وفد “شبكة كارين”
  • استعراض تقرير الالتزام والمخاطر الشرعية في اجتماع "شرعية العز الإسلامي"
  • انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية
  • “قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات