قال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “ندعم المسيرة المتفردة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتواصلها التوجيهات الحكيمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لتقديم كافة مقومات التمكين والدعم للمرأة الإماراتية، وتشجيعها على أداء دورها الأساسي والمؤثر في تحويل التحديات إلى فرص ودفع عجلة العمل المناخي.

ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى ضوء المشاركة المؤثرة والفاعلة للعنصر النسائي في مؤتمر الأطراف (COP28) الذي استضافته دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي في نوفمبر- ديسمبر 2023، نحرص على توسيع مساهمات النساء والشباب في كافة مجالات التنمية المستدامة. وقد أثمرت جهود الهيئة لتعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في استشراف وصنع المستقبل المستدام عن تحقيق باقة من موظفات الهيئة إنجازات عالمية مشرّفة ورائدة خاصة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وأصبحن أنموذجاً مضيئاً يلهم نساء العالم. وتسجل الموظفات الإماراتيات حضوراً بنّاء وفعالاً لدعم الطموحات المناخية وتحقيق استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي وتسريع عجلة التحول في قطاع الطاقة. وتثبت موظفاتنا قدرتهن على المنافسة وتصدر المسؤولية في مختلف مواقع العمل الوطني، والاستفادة المثلى من البيئة الإيجابية والمحفزة وأحدث التقنيات المبتكرة التي توفرها الهيئة لمساعدتهن على أداء مسؤولياتهن وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والاستدامة، وتحقيق التوازن بين حياتهن الأسرية والمهنية، وإطلاق طاقاتهن الإبداعية لمواصلة الارتقاء بمجتمعنا ووطننا.”
وأضاف معالي الطاير: “وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1938 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 836 موظفة في القطاع الهندسي والفني، إضافة إلى العديد من الموظفات في مناصب قيادية، فيما تشغل 1147 موظفة مناصب إشرافية في الهيئة. وتشكل النساء الإماراتيات نسبة 84.57% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة. وندعم مساعي اللجنة النسائية في الهيئة لضمان مواصلة نجاح الموظفات الإماراتيات في تأدية دور محوري في المحافظة على مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم.”


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم نادي العروبة الرياضي الثقافي بالتعاون مع الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات “يو”، اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن هذه الاحتفالية والأنشطة تؤكد على إصرار اليمنيين بأن يكونوا أنموذجاً للارتباط برسول الله.

وقال “كل شعوب الأرض تحتفل وتقدم نماذج كبيرة بالاحتفالات، فلماذا لا تقدّم الأمة أعظم الاحتفالات بذكرى ميلاد رسول الله لأنها من أعظم المناسبات في التاريخ الإنساني بأكمله”.

وأشار الدكتور بن حبتور في الفعالية التي حضرها وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي الموّلد ونائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ورئيس نادي العروبة عبدالله مسفر الشاعر ورئيس نادي أهلي صنعاء حسن الكبوس، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، موروث اجتماعي وحضاري للشعب اليمني.

كما أكد أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة نوع من الالتزام الديني والأخلاقي من المسلمين تجاه الرسول الأعظم، ويؤكد في ذات الوقت أن اليمنيين متمسكون بشعائر دينهم، ومنها الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تأتي هذا العام وهناك شعب عربي مسلم يذبح من الوريد إلى الوريد، في قطاع غزة من قبل كيان العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوربياً والعالم متفرجاً عليهم.

واستغرب الدكتور بن حبتور من بعض الأصوات التي تستكثر على اليمن المشاركة في جهود التصدي لجرائم العدو الصهيوني .. مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بحاجة للمزيد من التضامن لأن قضيته قضية مقدّسة ويجب أن تبقى حية في نفس كل عربي ومسلم.

وقال “نحن معنيون أن نقدّم أفضل ما لدينا من نموذج من التضامن الأخلاقي والديني مع إخواننا في فلسطين الذين يتعرضون لهذه المذبحة الصهيونية البشعة”.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بجهود القطاع الخاص في إحياء ذكرى المولد النبوي ودعم الأندية الرياضية بما فيها نادي العروبة الرياضي الثقافي.

فيما أشار وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولّد إلى الصفات التي ذكرها الله عز وجل في كتابه عن رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ما يتطلب الامتثال والاقتداء بأخلاق رسول الله وشجاعته وثباته ودعوته ورحمته.

وأكد أن الاحتفال بذكرى ميلاده واجب على المسلمين امتثالاً لقوله تعالى: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا”، داعياً الجميع إلى المشاركة في الاحتفالية الكبرى بذكرى المولد النبوي يوم الأحد المقبل إعلاءً لمقام رسول الله وشأنه العظيم.

من جانبه أكد نائب رئيس نادي العروبة – رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات، إبراهيم السويدي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لرفع ذكر رسول الله وفي الوقت ذاته لرفع ذكر المسلمين عند الله عز وجل.

وذكر أنه من الضروري التأسي والاقتداء برسول الله وصفاته وأخلاقه، وما أحوج الأمة الإسلامية للعودة الصادقة إلى رسول الله والتمسك بتعاليمه وإتباع نهجه.

وأشار نائب رئيس نادي العروبة إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعزز من الهوية الإيمانية ويستحضر اخلاق رسول الله وصفاته ويرسخ حبه في النفوس.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، أن الإسلام الذي جاء به رسول الله عنوانه “الرحمة” إعمالاً لقوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” والهداية إلى الصراط المستقيم الذي جاء به رسول الله.

وأفاد بأن الرحمة صفة يجب أن يحملها كل مسلم لتكون لمن يؤمن بها، لكن في نفس الوقت يجب أن يغلظ على أعداء الدين والمنافقين تنفيذاً لقوله عز وجل “يا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.

وحث موسى على إتباع نهج رسول الله، مبيناً أن المسلمين يجب أن يحملون هم رسول الله وحرصه على العالمين، لأنه كان حريصاً على الناس ليكونوا مؤمنين، داعياً كل من يمتلكون وسائل الاتصال والتقنية إلى استخدام إمكانياتهم لتعريف الناس برسول الله ورحمته.

وألقى الشاعر معاذ الجنيد قصيدة عن علاقة اليمنيين برسول الله قبل مولده، وعن اصطفاء الله له ليكون خاتم المرسلين والرسول الأعظم، وأهمية التأسي والاقتداء به في أخلاقه وشمائله وصفاته.

فيما قدمت فرقة أنصار الله، وصلات إنشادية محمدية ترحيباً وابتهاجاً بذكرى ميلاده وتأكيداً على إتباعه والسير على نهجه ونهج أعلام الهدى من الأمة.

عقب الحفل، شهد عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزير الشباب والرياضة الدكتور المولّد وعدد من المسؤولين وضيوف الحفل، عرض لفرقة الخيالة في باحة النادي والتي قدمت صورة معبرة عن الاحتفاء والابتهاج بهذه الذكرى.

حضر الفعالية مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ونائبه زيد جحاف ووكلاء نادي العروبة للقطاع المالي والإداري عبدالله النجار ولقطاع الأنشطة مروان محمد خالد ولقطاع الاستثمار توفيق علوي المجربي ووكيل النادي الأهلي محمد الآنسي وعدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال المال والأعمال.

إلى ذلك كرّمت إدارة نادي العروبة ممثلة برئيس النادي عبدالله الشاعر ونائبه إبراهيم السويدي فريق كرة الطاولة الحائز على المركز الثالث وميداليات برونزية في بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة التي اختتمت اليوم.

حيث تم تكريم مشرف اللعبة إبراهيم الجرادي ومدرب الفريق ياسر الصباحي واللاعبين عبدالودود الشرقي وأمين المفلحي وكريم الشامي وأيمن العبسي.

حضر التكريم وكلاء النادي عبدالله النجار ومروان محمد خالد وتوفيق علوي المجربي والأمين العام فضل مثنى رازح والأمين العام المساعد حميد الثلايا وأعضاء الهيئة الإدارية أحمد الشبارة وعبدالقوي الجبري وناصر القطيبي ويحيى القعود وعبدالله الشامي.

مقالات مشابهة

  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشيخ البغدادي: “إسرائيل” لن تستطيع تحقيق أيّ انتصار على لبنان
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • كرم جبر يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • معالي سعيد محمد الطاير يكرّم 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2024
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • أمير الباحة يستقبل الرئيسَ التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان