زار وفد من جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، برئاسة فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، سعادة مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة، في مقر ديوان الوزارة بأبوظبي. وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك في تطوير المكتبات وتعزيز دورها في دعم المعرفة والمجتمع الثقافي في دولة الإمارات.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة المتعلقة بتطوير المكتبات العامة والمتخصصة في الدولة، مع التركيز على تحسين البنية التحتية للمكتبات وتطوير خدماتها الرقمية.

كما تم استعراض الدور المتنامي للمكتبات في تعزيز الهوية الثقافية الإماراتية، خاصة في ظل الثورة الرقمية التي تتطلب تطوير المكتبات لتصبح مراكز تقنية حديثة تدعم الابتكار والبحث العلمي.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز الشراكات مع المؤسسات الثقافية والعلمية على مستوى الدولة، لتفعيل برامج ومبادرات تعزز من التنمية المعرفية والثقافية، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية الرامية إلى تطوير البنية التحتية الثقافية ودعم الابتكار في قطاع المكتبات، وتوفير مصادر علمية متطورة تلبي احتياجات المجتمع المحلي والدولي.
وأعرب فهد المعمري عن تقديره الكبير لدور وزارة الثقافة في دعم المكتبات وتعزيز الثقافة في المجتمع. وقال: “إن هذا اللقاء يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الجمعية والوزارة من أجل الارتقاء بمستوى خدمات المكتبات في الدولة، ونتطلع إلى تنفيذ مشاريع مشتركة تسهم في دعم المعرفة وتحقيق التنمية الثقافية المستدامة.”
وأضاف أن الجمعية تسعى دائماً إلى تطوير خدماتها والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي من خلال تعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، مؤكداً على أهمية تحديث المكتبات العامة لتواكب التغيرات والتطورات العالمية في مجال المعلومات والبحث.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 

فى إطار التعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وسفارة المملكة الهولندية بمصر ووكالة التعاون الدولي بإتحاد البلديات الهولندية VNG International لتنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه فى صعيد مصر تم تكريم وتخريج دفعة جديدة من المتدربين الذين اجتازوا بنجاح برامج التدريب المكثفة الهادفة لتبادل الخبرات بين الجانبين الهولندي والمصري في مجال خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وصرح  المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه تم تكريم الشركات التابعة المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا لإتمامهم البرامج التدريبية وورش العمل للمكونين الأول والثاني والتى شاركوا بها بنجاح فى إطار أنشطة المشروع، والذي يهدف إلى وتعزيز كفاءات العاملين به، في مجال الصيانة والتشغيل والتخطيط العام حيث تم تنفيذه بتمويل من اتحاد البلديات الهولندية بصعيد مصر (قنا، سوهاج، أسيوط، والمنيا).

وحضر الحفل نخبة من كبار المسؤولين ممثلي الشركاء الرئيسيين في المشروع من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسفارة المملكة الهولندية، ووكالة التعاون الدولي باتحاد البلديات الهولندية (VNG International)

وأوضح المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحب بأسيوط والوادى الجديد أن سلسة البرامج التدريبية للمكونين الأول والثاني تغطي مختلف الجوانب المتعلقة بإدارة الموارد المائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وبناء القدرات المطلوبة لدى المسئولين لرفع مستوى الاستدامة في خدمات المياه والصرف الصحي، مثمنًا سيادته هذه الجهود والتى تعزز استدامة خدمات مياه الشرب فى صعيد مصر.


وأشاد المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد بالجهود المبذولة في تنفيذ البرامج التدريبية، وأنها ستنعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • خبراء ماليون يؤكدون أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات والصين
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية