تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، استقبل مسرح المحكى ليلة استثنائية تنقلت بين عذوبة الإنشاد الدينى وأصالة الفلكلور الشعبي.

أنشد عميد الإنشاد الديني الشيخ ياسين التهامى، بصوته العذب مختارات من أشهر أشعاره ووسط أجواء روحانية خلابة واصل بباقة من التواشيح والإبتهالات الدينية والتي كانت بمثابة جسر عبور إلى حالة من السمو الوجدانى والتواصل الروحى العميق، واختتم بالدعاء بالخير للأمة الإسلامية والوطن العربي.

وقدم ياسين التهامي، خلال الحفل مجموعة من قصائده التي تمزج بين التراث الصوفي والنغمات الموسيقية التقليدية، ما جعل الحضور يعيشون تجربة فريدة تلامس الروح والعقل. تميز الحفل بأداء رائع ومؤثر للشيخ ياسين، الذي استطاع أن يخلق تواصلًا خاصا مع جمهوره العريض.

وقبله فى نفس الليلة، قدمت فرقة «مواويل»، وصلة فنية غنية بالأعمال الفلكلورية الشعبية. حيث أبدع الفنانون عبد الرحمن بلاله ورضوى إبراهيم في نقل الجمهور إلى عالم من الذكريات والأصالة عبر مختارات غنائية عكست روح التراث الشعبي المصري. بأغانى مثل "إحنا البلدي، علي آه يا عيني علي آه (مربعات)، بتناديني تاني ليه، ناس ليها بخت وناس مالهاش، خللى البساط احمدى، على ورق الفل دلعنى، ياما دجت على الراس طبول، الشيكولاته لا بلاش ياولا، يا متى ياكرام الحى" إلى جانب عدد من المدائح النبوية محققين تواصلاً فريداً مع الجمهور.

بين الفلكلور الشعبى والإنشاد الديني، عاشت القلعة ليلة لا تنسى أبدع فيها الفنانون بأدائهم، وأبدع فيها الجمهور بتفاعله، لتظل ذكرى محفورة في وجدان كل من حضرها، شاهدة على سحر الفن المصري في أبهى تجلياته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ياسين التهامي الشيخ ياسين التهامي مهرجان القلعة 2024 ياسين التهامي يشعل مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

سامسونغ تسخر من "آيفون 16".. ورد قوي من الجمهور

لم تمر ساعات قليلة على إعلان "آبل" هاتفها الأحدث عالمياً "آيفون 16"، في مؤتمرها السنوي يوم 9 سبتمبر (أيلول) الجاري، حتى سخرت شركة "سامسونغ" المنافس اللدود لآبل من الهاتف الجديد.

وأعادت سامسونغ، نشر تويتة قديمة تعود إلى مؤتمر آبل في سبتمبر 2022، كان نصها "أخبرونا عندما يتم طيه"، في إشارة إلى ميزة "الطي" التي تتخلى عنها شركة "آبل" في هواتفها حتى اليوم.
وجاء إعادة نشر التويتة عبر حساب سامسونغ على منصة "إكس"، مصحوباً بتعليق جديد، هو "ما زلنا ننتظر..."، في إشارة إلى عدم وجود ميزة الطي أيضاً في الإصدار الجديد "آيفون 16".

Still waiting...... https://t.co/s6SFaLTk3b

— Samsung Mobile US (@SamsungMobileUS) September 9, 2024

وأثارت تدوينة سامسونغ، ردود فعل كثيرة ومتباينة على منصة التواصل "إكس"، فمنهم من أيد حديثها وآخرين انتقدوها لتركيزها على ميزة "الطي" فقط.
ونشر أحد النشطاء صورة لهاتفين "آيفون" متصلين بشكل ساخر، وعلق قائلاً: "وبينما نحن ننتظر".

While we are waiting ???????? pic.twitter.com/J9UXFKH8NG

— General (@GeneralOba31) September 9, 2024

بينما قال أحد النشطاء الآخرين، منتقداً أجهزة سامسونغ: "ننتظر منك أن تطرح ميزة ثورية في أجهزة السمع... تعمل في كلا الاتجاهين"، وقال آخر: "الهاتف القابل للطي ليس أكثر من حيلة، ولا أحد يهتم به".

Even if samsungs can wash and clean. iPhones are superior

— Prom Prom???? (@effizzzyy) September 9, 2024

وانتقد ثالث تركيز سامسونغ مع شركة آبل، وطالبها بالانشغال بنفسها، بقوله: "حتى لو كانت أجهزة سامسونغ قادرة على الغسيل والتنظيف، فإن أجهزة آيفون متفوقة".
في هذا السياق، استهدفت شركة سامسونغ ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة والتشابهات التصميمية بين أحدث منتجات آبل، ونشرت الشركة تعليقاً تسخر فيه بقولها، إن التقدم الذي أحرزته آبل في مجال الـ Ai كان مبالغاً فيه، وكتبت: "كما تعلمون... ربما وضعنا توقعاتكم بشأن الذكاء الاصطناعي أعلى مما ينبغي".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • الشيخ ياسين: ضرورة المسارعة لاتخاذ خطوات تنقذ العام الدراسي وتحمي الطالب اللبناني
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بـ«منحة التصميم 2024»
  • لماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟
  • عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي
  • ناقد فني في وثائقي «سيرة الفن»: الفنانون بـ «30 يونيو» وقفوا بصف الوطن
  • سامسونغ تسخر من "آيفون 16".. ورد قوي من الجمهور
  • تأثير يوم الجمعة على حياة المسلم: روحانية وتجديد
  • جمال التهامي: قرارات رئيس الوزراء تضع مصر على خريطة الاقتصاد اللوجيستي
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة