اختتم وفد من أعضاء الدورة الثامنة لمجلس شورى شباب الشارقة، الذي تنظمه ناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة التابعتين لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، زيارته لمملكة البحرين، بالتعرف على مسيرة العمل البرلماني في زيارة استثنائية إلى مجلس الشورى بمملكة البحرين، حيث استقبلتهم خلالها بحفاوة سعادة السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى.


وأكدت سعادتها أن العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين تُشكل نموذجاً رائداً للعلاقات الأخوية المشتركة، كما أشارت إلى أن هذه العلاقة الراسخة تُترجم من خلال تبادل التجارب والخبرات والتعاون في مجال العمل البرلماني وتحفيز الممارسات الديمقراطية، وتمكين الشباب للمساهمة الفاعلة مستقبلاً في ميدان العمل البرلماني.

وأوضحت العباسي أن الأمانة العامة لمجلس الشورى تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالشباب، مشيدةً بما تزخر به العطاءات الشبابية من أفكار ومبادرات نوعية ومتفردة، تعكس احتياجات الشباب الفعلية وتواكب المتغيرات العصرية، كما توليها عناية كبيرة لما لها من انعكاسات إيجابية بارزة ضمن تطبيقات عمل المجلس ومخرجاته التشريعية.
وتعرف أعضاء وفد مجلس شورى شباب الشارقة على مسيرة العمل الديمقراطي والتشريعي بمملكة البحرين، وما تقدمه الأمانة العامة من جهود حثيثة لنشر الثقافة البرلمانية وتعزيزها لدى الشباب، إضافة إلى تشجيعهم على التعرف على دور السلطة التشريعية في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.
وعبّر أعضاء مجلس شورى شباب الشارقة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم فرصة مثالية للتعلم والاستفادة من تجارب الآخرين، مؤكدين على أهمية استثمار هذه التجارب في تطوير مبادراتهم المستقبلية بما يؤهلهم للمشاركة الفعّالة في الارتقاء بمجتمعهم.
وتعكس هذه الزيارة الخطة التنموية الطموحة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في تعزيز مهارات منتسبي مؤسساتها وتطوير مهاراتهم القيادية، عبر فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة بينها وبين جميع المؤسسات والهيئات المعنية بالشباب على كافة الأصعدة الوطنية والخليجية والإقليمية والعالمية، بما يحقق رؤيتها “شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شورى شباب الشارقة العمل البرلمانی

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، مسابقة حفظ القرآن الكريم، بمشاركة 150 طليعا من أبناء مراكز الشباب، تنافسوا على حفظ «ربع القرآن الكريم، نصف القرآن الكريم، القرآن الكريم كاملاً» قدمتها إدارة تنمية النشء بالمديرية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

ضمَّت لجنة التحكيم الشيخ محمود عبداللطيف، والشيخ محمد مصطفى، إمام وخطيب بأوقاف كفر الشيخ، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ لبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، ومن تنظيم فريق عمل إدارة تنمية النشء بالمديرية.

أسماء الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وفاز في حفظ القرآن الكريم كاملاً، كل من: محمد المحسن، من مركز شباب الحامول، ورأفت الكتامي، من مركز شباب كفر الشيخ، ومعاذ هنداوي، من مركز شباب أبو عليوة الشرقية، وأسماء فضل، عضو مركز شباب كفر تيدا، وعمر عاصم، عضو مركز شباب روينة، ونوران محمد، عضو مركز شباب بلطيم، وعبدالرحمن، من مركز شباب برج البرلس، وبسنت جويدة من مركز شباب شباس عمير، وندى إيهاب المنسي، من مركز شباب شباس عمير.

كما فاز في حفظ نصف القرآن الكريم كل من: محمد فرج، من مركز شباب الحامول، وحبيبة سلامة، من مركز شباب برج البرلس، وعبدالرحمن الصعيدي، وسفيان الصعيدي، من مركز شباب شنو، وميار محمد، من مركز شباب كفر تيدا، وعبدالرحمن هنداوي، من مركز شباب أبو عليوة الشرقية، وريحانة يوسف، من مركز شباب حليس.

وفي حفظ ربع القرآن فاز كل من: رانيا الشهاوي، ورقية وهبة، وهبة وهبة، ورقية الشهاوي، وروضة البنا، ورهف نصار، وأحمد الدسوقي.

وكيل وزارة الشباب والرياضة يُسلَّم الجوائز إلى الفائزين

ومن جانبه، سلَّم الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الجوائز إلى الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، مشيداً بدور الأسرة في دعم وتنمية مهارات وقدرات أبنائهم، متمنياً لهم دوام التوفيق، مؤكداً أهمية السعى لتعلم القرأن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي حتى يكون القرآن خلقاً وسلوكاً لكل الأبناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • الشورى يستضيف نماء لمناقشة تنظيم قطاع الكهرباء
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • سلوى عثمان تبدأ رحلة جديدة مع مسلسل "حياة أو موت" وتستعد لـ "مملكة الحرير"
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم