أعلن مجلس سيدات أعمال عجمان، اليوم، عن تسجيل 721 رخصة، وتوقيع أكثر من 58 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم، وتنظيم 16 معرضاً، و60 ورشة تدريبية، وتنفيذ 25 مبادرة استفادت منها أكثر من 3781 سيدة، وذلك خلال الفترة من 2019 وحتى نهاية 2023.

وقال المجلس إنه سيحتفي غداً، بـ “يوم المرأة الإماراتية”، تقديراً للمكانة العالية التي تحتلها “ابنة الإمارات”، ودعما لقدراتها، واعتزازاً بالدور المميز الذي تقوم به في المجالات كافة.

ورفعت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مثمنة جهود سموها ومبادرتها بتخصيص يوم 28 من شهر أغسطس من كل عام يوماً للمرأة الإماراتية.

وقالت إن احتفال الدولة بهذا اليوم يُقلد كل إماراتية وساماً، يُبرز انجازاتها وبصماتها في مسيرة العمل والبناء، بعد أن أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها، وحققت مكانة مرموقة في مختلف القطاعات، فاستحقت الاحتفاء بها كل عام.

وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال عجمان ومنذ تأسيسه عام 2005، يضع خططاً استراتيجية سنوية، لتمكين المرأة، تجسيداً لتوجهات الدولة بشكل عام، وإمارة عجمان بشكل خاص، مسترشداً بالخطة الاستراتيجية لغرفة عجمان التي ينضوي المجلس تحت مظلتها، وفق توجه واضح لدعم المرأة في قطاع ريادة الأعمال وتمكينها من خلال الحضور الدائم والمشاركة الفاعلة في مجموعة من الفعاليات المحلية والدولية.

ولفتت إلى أن المجلس يتبنى الترويج لأنشطة سيدات الأعمال في إمارة عجمان من خلال المعارض والمبادرات والفعاليـات والملتقيات والمؤتمرات وإصدار النشرات والدوريات المختلفة وتذليل الصعوبات التي تواجههن في إدارة الأعمال التجارية والصناعية بالتنسيق والتعاون مع الجهـات الحكومية والخاصة وتعزيـز الـروابط مـع مجتمعـات سـيدات الأعمـال والمؤسسات والهيئات المهتمة بنشـاط المجلس محليـاً واقليميـاً ودولياً.

ويسعى المجلس لمواكبة خُطط الإمارة والدولة، من خلال مجموعة من المبادرات والفعاليات لتمكين صاحبات الأعمال ودعم ريادتهن في مختلف القطاعات الاقتصادية، ومنها معارض “بدايات”، “من حق الليلة”، و“أنامل من ذهب”، إضافة إلى تنظيم معارض اليوم الواحد لتعريف السائحين بالمنتجات الوطنية والتراثية الخاصة بالدولة وتسويق مشاريع سيدات الأعمال وإكسابهن مهارات التعامل مع السوق، كما أطلق المجلس البرنامج التدريبي “صُنع بيدي” .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس سیدات أعمال عجمان

إقرأ أيضاً:

سحب 1514 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة

 
سحبت الأجهزة الأمنية 1514 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة.


يذكر أن أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

وجود شريحة تحتوي علي رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة" ويكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا ويمكن من خلاله التعرف علي المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة علي كل المواطنين بأنحاء الجمهورية ويساهم في التعرف علي المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

كما يهدف الملصق الإلكتروني إلي التسهيل علي جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور علي الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلي رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • سحب 1514 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي و”إيثر” يُطلقان 6 مشاريع تجارية محلية جديدة
  • “سيدات أعمال عجمان” و” الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • «صناعة الجلود» تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات
  • غرفة صناعة الجلود تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات الجلدية