كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا لتنسيق كلية آثار جامعة عين شمس، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وذلك تزامنًا مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الثانوية العامة، موضحةً أنه سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والتي من المقرر أن تبدأ الخميس المقبل وتستمر لمدة 5 أيام.

الحد الأدنى لمجموع كلية آثار جامعة عين شمس

وفي بيان، أوضحت الوزارة أن الحد الأدنى لمجموع كلية آثار جامعة عين شمس، كالآتي:

- 333.0 درجة للشعبة الأدبية.

- 312.5 درجة للشعبة العلمية.

تقليل الاغتراب بنسبة 10% فقط

وأكدت، أنه سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وفي حدود النسبة المقررة 10% فقط، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس 29 أغسطس الحالي حتى يوم الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية آثار جامعة عين شمس جامعة عين شمس تنسيق المرحلة الثانية كليات الآثار کلیة آثار جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني

قرر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول ببعض مدارس التعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بالمدارس التى يوجد بها أماكن شاغرة.

تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الاماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الاماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وكان قد عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً اليوم مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الهابيتات" ، وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة .

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكى بالقاهرة ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضى مع محافظ القاهرة للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة .

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض الدراسة والمقترح الذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " لتطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلى المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكى بما يتناسب مع الوجه الحضارى والجمالى للمنطقة وكذا نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسئولي "الهابيتات" للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحلات التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن .

وأكدت الدكتورة منال عوض ، حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى بعد التطوير ورفع الكفاءة لها ، مشيرة إلى أن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكى سوف تراعي كافة الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة بالإضافة إلى تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضارى للمنطقة بالكامل.

كما أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلين عن التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاث المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها .

ومن جانبهم قدم ممثلي الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة وعدم تكرار حرائق أو حوادث في المنطقة مرة أخرى .

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل