أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر أن مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 2679 لسنة 2024، بشأن نقل أصول 5 وحدات علاجية لولاية الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتطبيق العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بهم.

وقال محافظ الأقصر إن قرار رئاسة مجلس الوزراء تضمن مركز طب أسرة البياضية بمدينة البياضية، مركز طب أسرة الضبعية بمدينة القرنة، مركز طب أسرة الكيمان بمدينة إسنا، مركزي طب أسرة العشى وطب أسرة الزينية بمدينة بالزينية.

وأشار المحافظ إلى أن وزارة الصحة ستتولى الإجراءات اللازمة لرفع جودة وكفاءة الوحدات، من خلال توفير التجهيزات اللازمة لبدء التشغيل ضمن نظام التأمين الصحي الشامل، بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأضاف أن الهيئة العامة للرعاية الصحية اتخذت الإجراءات اللازمة لتأهيل هذه الوحدات وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد التي تقرها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

الرعاية الصحية في الأقصر 

يذكر أن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة التقى الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان لمتابعة سير أعمال منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والوقوف على العقبات لتذليلها لضمان إداء المنظومة لخدماتها بجودة لائقة بالمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر الرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل مدينة الأقصر الهیئة العامة للرعایة الصحیة التأمین الصحی الشامل محافظ الأقصر طب أسرة

إقرأ أيضاً:

جمعية عناية الصحية تفوز بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين

المناطق_الرياض

فازت جمعية عناية الصحية بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين التي تطلقها منصة التطوع الصحي بوزارة الصحة في إطار مشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي، وتهدف هذه المبادرة إلى تكريم الجهات المميزة في مجال تحفيز المتطوعين الصحيين لعام 2023، وتستهدف الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية.

 

أخبار قد تهمك للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” 11 سبتمبر 2024 - 10:13 مساءً أمير القصيم يضع حجر الأساس لمشروع المدينة العالمية للتدريب والتأهيل التابع لجمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالرس 11 سبتمبر 2024 - 10:11 مساءً

 

وأوضح الأمين العام لجمعية عناية الدكتور/ سلمان بن عبدالله المطيري أن الجمعية حصلت على هذه الجائزة بعد أن طبقت نماذج مميزة في تكريم وتحفيز المتطوعين؛ حيث نفذت أكثر من5 مبادرات تحفيزية مميزة في هذا المجال مثل مبادرة تستاهل ، ومبادرة أهل العطاء، ومبادرة إحسان، ومبادرة الأسهم الوقفية، مبادرة بطاقة المتطوع الصحي.

 

 

وأكد المطيري أن هذا التحفيز يأتي إسهاماً من الجمعية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في الوصول إلى مليون متطوع، مبيناً أن الجمعية اعتمدت سياسة التحفيز نهجاً إستراتيجياً لاستقطاب المتطوعين من خلال تطوير مهاراتهم وتدريبهم ومتابعتهــم أثنــاء الأداء وتكريمهــم ونشــر إنجازاتهــم والتواصل الإيجابي معهم لتقديم برامج ومشاريع تطوعية تخدم المجتمع.

 

 

مشيراً إلى أن الجمعية نجحت في تنفيذ 25 دورة عبر نادي”عناية” خلال عام 2023، استفاد منها 1064 متطوعاً، لافتاً إلى أن “عناية” خصصت هذا النادي لتتبنى مبادرة المتطوعين، وتوفير بيئة محفزة لهم لإنتاج وتصميم مبادرات إبداعية ومبتكرة وتأمين الفرص التطوعية التي توفرها لهم لخدمة المجتمع.

 

 

وشكر “المطيري”؛ وزارة الصحة على ما تقدمه من دعمٍ وتشجيعٍ للجمعيات الأهلية في كل المجالات، كما شكر رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس الموقر وزملاءه من منسوبي الجمعية، ولا سيما إدارة التطوع التي تبذل كل الجهود للارتقاء بالجمعية إلى محطات التميز والإبداع.

 

 

ومن جانبه قال مدير إدارة التطوع الأستاذ/ نواف بن سهاج العتيبي: إن الجمعية سبق أن حصلت على جائزتَيْن مميزتَيْن في العام الماضي 2022م، إحداهما جائزة وزير الصحة للتطوع الصحي من وزارة الصحة في مسار الجوائز التقديرية، والأخرى الجائزة الوطنية للعمل التطوعي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد أن أكملت متطلبات تطبيق معايير الجائزتين، كما حصلت على لقب أكثر جهة تفعل الفرص التطوعية الاحترافية لعام 2024م من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي نظير جهودها المستمرة والملموسة في تعزيز التطوع الاحترافي، وأشار إلى أن الجائزة التي حصلت عليها الجمعية هذا العام 2023 من منصة التطوع الصحي بوزارة الصحة ستنضم إلى نظيراتها من جوائز التميز المؤسسي التي حصلت عليها الجمعية من المنظمات المحلية والدولية، مذكراً بأن الجمعية لم تكن لتتمكن من تحقيق ذلك لولا توفيق الله والدعم اللامحدود الذي تقدمه الإدارة التنفيذية لإدارة التطوع، ووعد العتيبي الإدارة التنفيذية بتحقيق المزيد من النجاح والحصول على الجوائز من خلال توفير بيئة محفزة للمتطوعين، مرحّباً بانضمام المزيد من المتطوعين للجمعية من كافة الممارسين الصحيين لتمكينهم من الحصول على فرص تطوعية نوعية بعد تدريبهم وإعدادهم لها، ويمكن ذلك من خلال التواصل مع الجمعية عبر وسائل الاتصال المختلفة المتاحة.

 

 

يشار إلى أن عدد المتطوعين في جمعية عناية بلغ خلال عام 2023م 2,495 متطوعاً، بلغ عدد ساعاتهم التطوعية 26,437 ساعة بقيمة اقتصادية تقدر بـ 3,241,254 ريالاً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 10:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 10:08 مساءً“سدايا” تطلق خدمة مساحات ديم لتمكين التعاون الجماعي الحكومي وفق معايير أمان رفيعة المستوى أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءًبنك التصدير والاستيراد السعودي يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 10:00 مساءًوزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 9:57 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية بدولة قطر قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) يعقدان جلسة مباحثات رسمية أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءًالأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية11 سبتمبر 2024 - 10:08 مساءً“سدايا” تطلق خدمة مساحات ديم لتمكين التعاون الجماعي الحكومي وفق معايير أمان رفيعة المستوى11 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءًبنك التصدير والاستيراد السعودي يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية11 سبتمبر 2024 - 10:00 مساءًوزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة11 سبتمبر 2024 - 9:57 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية بدولة قطر قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) يعقدان جلسة مباحثات رسمية11 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءًالأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة "جينيس" للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة "جينيس" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية
  • جمعية عناية الصحية تفوز بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين
  • “التخصصي” شريك إستراتيجي لـ قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • "100 يوم صحة".. محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • عاجل - ترامب يتهرب من هاريس: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأمريكيين
  • ترامب: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأميركيين