سرايا - أفادت تقارير صحفية بأن عددا من عائلات الأسرى الإسرائيليين يغلقون محور أيالون في تل أبيب ويطالبون بإبرام صفقة تبادل.

وفي وقد سابق شددت عائلات الأسرى على أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مستمر في إجهاض صفقة التبادل بسبب شروطه، خاصة ما يتعلق بمحور فيلادلفيا الذي يشكل نقطة خلاف في المباحثات.

 

إقرأ أيضاً : 326 يوماً للحرب: شهداء بقصف متواصل على غزة وتصعيد بالضفةإقرأ أيضاً : الاحتلال يطلب دعم أميركا لمواجهة إيرانإقرأ أيضاً : رئيس الأركان الأميركي: خطر اتساع رقعة الحرب بالشرق الأوسط انحسر
.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!

سخرت وزارة الخارجية الألمانية في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الأربعاء، من ادعاءات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الزائفة عن أكل المهاجرين للحيوانات الأليفة كما ردت على انتقاداته لسياسة الطاقة الألمانية.

وفي مناظرة أمس الثلاثاء مع نائب الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس، أكد ترامب ادعاءً زائفاً مفاده أن كثيرين من المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد بولاية أوهايو يسرقون الحيوانات الأليفة من السكان أو الحيوانات البرية من المتنزهات لأكلها.

في المناظرة... كيف أصبح ترامب عدواً لنفسه؟https://t.co/Ea7N39EpDz pic.twitter.com/UFDPisYGPP

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وهاجم ترامب مساعي هاريس لدفع البلاد نحو ما تقول إنه سيكون مزيجاً أكثر تنوعاً واستدامة من مصادر الطاقة، قائلاً إن محاولة ألمانيا التخلي عن الوقود الأحفوري باءت بالفشل.

وقالت وزارة الخارجية في تدوينة على موقع "إكس" تويتر سابقا، "سواء كان هذا على هواك أم مخالفاً لرغباتك: فإن نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بكفاءة كاملة، وأكثر من 50% منه (يعتمد على) مصادر الطاقة المتجددة. نحن نغلق محطات الفحم والمحطات النووية، لا نبنيها. وسيخرج الفحم من شبكة الطاقة بحلول عام 2038 على أقصى تقدير".

وأضافت في التدوينة "ملاحظة: نحن أيضاً لا نأكل القطط والكلاب" وأرفقت التعليق بهاشتاغ مناظرة2024".

German foreign ministry to Trump: 'We don't eat cats and dogs' https://t.co/HqS1SfAHw6

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 11, 2024

وأعادت وزارة الاقتصاد التي يديرها أيضاً حزب الخضر، نشر التدوينة قائلة: "محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم؟ عجباً!".

ولم يؤيد المستشار أولاف شولتس مباشرة هاريس، لكنه امتدحها في يوليو (تموز) واصفاً إياها بأنها "سياسية بارعة ومحنكة تعرف بالضبط ما تفعله" وبوسعها الفوز في الانتخابات الأمريكية.

ولطالما كانت ألمانيا محور غضب ترامب في فترة ولايته رئيساً من 2017 إلى 2021 بسبب فائضها التجاري مع الولايات المتحدة وانخفاض الإنفاق على الدفاع.

وتعهد ترامب بفرض رسوم جمركية أعلى على الواردات إذا فاز بالانتخابات، وربط دعم الولايات المتحدة العسكري لأعضاء حلف شمال الأطلسي بإنفاقهم 2% المتفق عليها من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع. وقال مسؤولون ألمان إنهم يتوقعون بلوغ هدف إنفاق 2% هذا العام.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • “حماس”: بلينكن يكذب
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • رئيس كيان الاحتلال: ثمن الصفقة باهظ لكنه سيكون أغلى في حال فشلنا في إعادة الأسرى