لقي سائق شاحنة مصرعه وأصيب 7 أشخاص آخرين بجروح في حريق اندلع عند معبر حدودي في كردستان العراق وطال نحو 15 شاحنة صهريج كانت محملة بالوقود، بحسب السلطات المحلية.

وبحسب موقع الحرة، لم تتضح في الحال أسباب هذا الحريق الذي اندلع في ساحة انتظار السيارات عند معبر برويزخان الحدودي بين الإقليم الكردي شمالي العراق والمتمتع بالحكم الذاتي.

وقالت الإدارة المستقلة لمنطقة كرميان في بيان إن فرق الإطفاء سيطرت بشكل كامل على حريق معبر برويزخان.

وأضافت لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون في الحريق، وتمّ نقل جميع المصابين إلى المستشفى.

وبحسب البيان، فقد أتى الحريق على 14 شاحنة صهريج مخصصة لنقل المشتقات النفطية.

من جهته، قال جومان أحمد المتحدث باسم إدارة كرميان إن "الحريق اندلع في كراج لشاحنات النفط واستمر حوالي ساعتين، وقد سيطر رجال الإطفاء على الحريق".

وأضاف أن الحادث أدى إلى احتراق 15 شاحنة وقود ومقتل سائق وإصابة سبعة آخرين من بينهم رجال إطفاء.

وأوضح متحدث كرميان أن الإدارة المحلية شكلت لجنة تحقيق لجلاء ملابسات الحادث وتحديد أسبابه، مشيراً إلى أن شهود عيان أفادوا بأن الحريق اندلع بسبب سائق أشعل موقد غاز صغيراً لتحضير طعامه.

ويشهد العراق باستمرار حرائق، غالباً ما يكون سببها الرئيسي عدم الالتزام بمعايير السلامة.

ومع ارتفاع درجات الحرارة التي تقترب أحيانا من 50 درجة مئوية، شهدت البلاد المعتادة على فصول الصيف الحارة حرائق عدة في الأشهر الأخيرة طالت مراكز تسوق ومستودعات وحتى مستشفيات.

اقرأ أيضاًاعتقال «شبكة تنصت وأعمال غير نظيفة » داخل مكتب رئيس الحكومة العراقية

الخارجية العراقية تدين استهداف الاحتلال مدرسة التابعين بـ غزة

سامح عسكر: روسيا قررت الانخراط في صراع الشرق الأوسط وستمد المقاومة العراقية بسلاح متطور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العراق كردستان العراق الشرطة العراقية حريق صهاريج

إقرأ أيضاً:

النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها

ردت هيئة النزاهة في العراق، الخميس، على إعلان مجلس القضاء الأعلى فتح تحقيق في "تسجيلات صوتية منسوبة" لرئيس الهيئة بالوكالة حيدر حنون تتضمن "جرائم تقاضي رشى".

وقال بيان صادر عن الهيئة أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن حنون "قدم شكره للسلطات القضائية والادعاء العام لمباشرته التحقيق في المقاطع الصوتية المزورة والمفبركة المنسوبة زورا له"، مؤكدا "احترام كل ما يصدر عنها من نتائج وقرارات".

وأعلنت الهيئة "إرجاء المُؤتمر الصحفي الذي نوهت يوم أمس بأنّها ستعقده في مقرها، وذلك احتراما للإجراءات القضائيّة، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاء للحقيقة".

وكانت هيئة النزاهة أعلنت أنها ستعقد مؤتمرا صحافيا الخميس "من أجل تبيان الوقائع ودحض تلك الفرى والأراجيف" في إشارة منها لما ورد في التسريبات الصوتية.

وأعلن المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، أن "رئيس الادعاء العام طلب من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة إجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون والتي تتضمن جرائم تقاضي رشى".

وردا على هذا القرار، اعتبرت هيئة النزاهة في بيان أن التسجيلات الصوتية "مفبركة" و"تهدف إلى التأثير في عمل الهيئة ومحاولة ثني رئيسها عن الاستمرار والاضطلاع بمهمته الوطنية" وأنها "فرى وأكاذيب وأراجيف".

وفي التسجيل الذي تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، يلمح رجل يُقدم على أنه حنون إلى أنه تلقى مبالغ باهظة من المال وسيارة من طراز كاديلاك.

ومطلع سبتمبر، اتهم حنون قاضيا بالحصول على قطعة أرض بشكل غير مشروع، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في إقليم كردستان دافع خلاله عن امتلاكه قطعتَي أرض في محافظة ميسان في جنوب العراق.

ورغم الفساد الذي تسلل إلى جميع مؤسسات الدولة والإدارات العامة في العراق، غالبا ما تستهدف العقوبات المستويات المتوسطة في الدولة أو المدراء البسطاء، ونادرا ما تستهدف قمة الهرم وكبار الفاسدين.

مقالات مشابهة

  • فيتنام.. مصرع وإصابة وفقدان أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات
  • إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في مطمر برج حمود.. ياسين: سنقوم بفتح تحقيق
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بمحل في الحوامدية
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في الحوامدية دون إصابات
  • النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها
  • السيطرة على حريق اندلع فى مطعم بشارع النخلة بالمنصورة
  • مدني الرياض يخمد حريقًا اندلع في مركبة على الطريق الدائري الغربي
  • مصرع شخص وإصابة 10 فى انقلاب سيارة ربع نقل بشمال سيناء