أعلن قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، عن بدء تلقي طلبات المشاركة في الدورة الخامسة والثلاثين من صالون الشباب تحت شعار «استلهام»، مشيرا إلى أنها مفتوحة لجموع الفنانين المصريين تحت سن الـ35 عاما.

وقال بيان قطاع الفنون التشكيلية: يهدف الصالون إلى اكتشاف ودعم المواهب الفنية الشابة، لتتواصل حلقة الإبداع المصري أسوةً بمن سبقوهم من فناني الصالون السابقين الذين يعدوا الآن هم القوام الرئيسي للحركة التشكيلية المصرية المعاصرة.

وقال الفنان عمرو طوسون قومسيير الدورة، إن الإبداع لا ينشأ من فراغ، فكل منتج إبداعي في حقيقته هو استكمال وتطور لإبداعات سابقة للتراث الإنساني، الموضوعات، التقنيات، الخامات، الأفكار، جميعها تتطور بناءً على خبرات بصرية وسمعية وفكرية سابقة.

وتابع: لأن مصر هي صاحبة النصيب الأكبر من التنوع الثقافي والحضاري نظرًا لاعتبارات كثيرة، منها عبقرية موقعها الجغرافي الذي يتوسط العالم، وتواصلها المستمر مع محيطها العربي والإفريقي والمتوسطي، إضافة إلى امتداد نهر النيل من أقصى جنوبها وحتى أقصى الشمال، وما نتج عنه من استقرار أدى إلى سرعة تطور المصريين الأوائل في شتى المجالات، ومن أهمها الزراعة والعمارة والفنون والموسيقى والأدب، فأصبحت مصر صاحبة براءة اختراع أول كل شيء وأي شيء.

رابط المشاركة في صالون الشباب 34

ويتاح التقديم إلكترونيًا حتى 15 أكتوبر 2024، عبر استمارة التسجيل التي أتاحها قطاع الفنون التشكيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صالون الشباب الفن التشكيلي الثقافة الفنون التشکیلیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ووزارة التعليم مذكرة لإطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.
ووقع المذكرة وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبدالله بن شرف الغامدي، بحضور خالد بن عبدالله السبتي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، والدكتور عصام بن عبدالله الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني.
أخبار متعلقة للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاءجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم و"سدايا" تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي - واسالابتعاث في الذكاء الاصطناعيونصّت مذكرة التفاهم على التعاون في إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي الذي سيعمل من خلاله الطرفان على سدّ الفجوة في المواهب الوطنية المميزة في الذكاء الاصطناعي وابتعاث الموهوبين إلى أبرز الجامعات العالمية في تخصصات الذكاء الاصطناعي.
ويصاحب البرنامج حزمة من الخدمات المميزة التي تشمل إنشاء رابطة لمبتعثي البرنامج في التخصصات ذات العلاقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبحث إمكانية منح مبتعثي البرنامج المستفيدين فرصًا للعمل على تطوير حلول للتحديات التقنية التي تعمل عليها "سدايا" وشركاؤها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم و"سدايا" تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي - واسجودة البحث العلميوتشمل المذكرة تشكيل مجموعات بحثية لرفع جودة البحث العلمي وربط الطلبة بأبرز الباحثين وتحفيز التعاون بين المبتعثين في تخصصات الذكاء الاصطناعي.
كما سيتعاون الطرفان على تقديم ورش عمل إرشادية للمستفيدين من البرنامج.
وأطلقت "سدايا" برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الذي يهدف لتوفير فرص تعليمية متميزة للكفاءات الوطنية في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في أرقى الجامعات العالمية، وتشجيعهم على اكتساب المهارات والخبرات في هذا المجال.
ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل من هنا.

مقالات مشابهة

  • «الفنون التشكيلية» يهنئ طارق الكومي برئاسة نقابة الفنانين التشكيليين
  • مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية يعلن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة ل “دبلوم خبير ملكية فكرية”
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • تفاصيل جريمة قتل موظفة صالون تدليك على يد حبيبها السابق في قونيا
  • بحضور وزير الثقافة.. افتتاح صالون القاهرة الـ60 الأحد المقبل
  • “حديقة الفنون الخضراء” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تجمع بين الإبداع وجمال الطبيعة
  • «الشباب» تنظم رحلة 5 أيام إلى الغردقة.. اعرف التكلفة ورابط الاشتراك