وقعت صدامات بين المئات من ضباط الشرطة وبين أنصار القس أبولو كويبولوي في الفلبين بعد اقتحام السلطات، الاثنين، مجمعا دينيا بحثا عن القس المتهم بالاتجار بالبشر والتحرش الجنسي.

ويطلق القس أبولو كويبولوي اسم "ابن الرب المختار" على نفسه، ويملك مجمعا دينيا مترامي الأطراف يعرف باسم "مملكة يسوع المسيح"، وتبلغ مساحته 30 هكتارا، ويضم عشرات المباني، بما في ذلك مدرسة وكاتدرائية.





ويزعم مجمع "مملكة يسوع المسيح" التابع لأبولو كويبولوي، والذي طور خدماته من خلال التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، أن لديه ما يقرب من 7 ملايين متابع.

وتبحث السلطات في الفلبين على هذا القس منذ أشهر، إلا أن الأخير سبق أن نفى التهم الموجهة إليه، زاعما أنها ملفقة من قبل منتقدين وأعضاء سابقين تم إبعادهم من الجماعة.


وشدد أبولو كويبولوي، على أنه  "لن يتم القبض عليه حيا"، وفقا لـ"بي بي سي".

ولدى القس تأثير سياسي واسع، حيث سبق أن عمل مستشارا لرئيس الفلبين السابق رودريغو دوتيرتي، الذي تنحى عن السلطة عام 2022.

وسبق أن انتقد دوتيرتي مساعي الشرطة لاعتقال القس، معتبرا أن العدد الكبير من محاولات إلقاء القبض على كويبولوي "مبالغة"، حسب وكالة أسوشيتد برس.

وكانت وزارة العدل الأمريكية وجهت إلى القس عام 2021 العديد من التهم التي تضمنت الاتجار الجنسي بالأطفال والاحتيال والإكراه.


وعام 2022، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة بأن القس "مطلوب للعدالة"، مطالبا بتقديم معلومات عن كويبولوي.

وفي شهر آذار /مارس الماضي، وجهت وزارة العدل في الفلبين تهما إلى كويبولوي منها التحرش الجنسي والاتجار بالبشر، وذلك بناء على اتهامه بإساءة معاملة امرأة مراهقة عام 2011.

وخلال المداهمة الأخيرة للشرطة للمجمع الديني، توفي أحد أنصار القس جراء نوبة قلبية أصابته أثناء الاقتحام الواسع الذي نفذته السلطات في مدينة دافاو جنوبي الفلبين.

وأحضر ضباط الشرطة معهم أدوات من شأنها اكتشاف الأشخاص خلف الجدران الأسمنتية، إلا أنهم لم يتوصلوا إلى أي علامة تدل على وجود القس المتهم في المجمع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلبين الولايات المتحدة الولايات المتحدة الفلبين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن

ادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها أحبطت محاولة لتهريب 74 مسدسًا من الأردن الأحد الماضي.

ووفقًا لبيان نشرته الشرطة على قنواتها الرسمية، فقد جاء هذا الإجراء في إطار جهود مكافحة الاتجار وتهريب الأسلحة غير القانونية.
أمس، أثناء تفتيش عند معبر "رابين"، عثر موظفو الجمارك على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة قادمة من الأردن. تم القبض على السائق وراكب آخر من سكان "بير هدّاج" وضواحي "يروحام". سيتم عرضهما اليوم على محكمة الصلح في بئر السبع بعد انتهاء التحقيق وجمع الأدلة. pic.twitter.com/r6zSFPjB9a — شرطة اسرائيل- israel police (@Israelpolice_Ar) September 9, 2024
وبحسب البيان، عمل لواء الجنوب تحت قيادة قائد اللواء أمير كوهين على إحباط عملية إدخال الأسلحة عبر الحدود الأردنية.

وأوضحت الشرطة أنه خلال تفتيش أجراه موظفو الجمارك عند معبر "رابين"، تم العثور على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة كانت تحاول دخول البلاد من الأردن.

وذكرت الشرطة أنه تم القبض على سائق السيارة وراكب آخر، وهما من سكان مناطق "بير هدّاج" وضواحي "يروحام" في النقب.

وأضافت أنه بعد انتهاء التحقيق وجمع الأدلة ضدهما، سيتم تقديمهما أمام محكمة الصلح في بئر السبع.

الجازي يقتل ثلاثة
والأحد الماضي٬ توجه المواطن الأردني ماهر الجازي والذي كان يعمل سائق شاحنة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر جسر الملك حسين، المعروف في الجانب الفلسطيني بمعبر الكرامة.
إذاعة الجيش الصهيوني تُعلن مقتل الإسرائيليين الثلاثة في العملية على معبر الكرامة مع الأردن. الاصابات في الرأس مباشرة من مسافة صفر... وارتقاء السائق الأردني شهيدا #ماهر_الجازي انت بطل من أبطال الكرامة

ماهر الجازي من عشيرة #مشهور #الجازي قائد معركة الكرامة الذي رفض وقف اطلاق… pic.twitter.com/MSS9a9Dtng — Dr. Moh'd AL Kuwaiti (@Dr_Mohd_Kuwaiti) September 8, 2024
عندما وصلت شاحنته إلى مرآب التفتيش في أمن المعابر الإسرائيلي، نزل ماهر من شاحنته حاملاً مسدسًا من طراز "جيه تي بي 9 سي" (JTP9C)، وأطلق النار من مسافة قريبة على عناصر أمن الحدود الإسرائيليين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم.

واستمر الاشتباك بين ماهر وأفراد آخرين من الأمن الإسرائيلي، حتى سقط شهيدًا خلال تبادل إطلاق النار.

وبعد الحادثة أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المعبر على الفور، كما أغلقت مدينة أريحا القريبة وأجرت تفتيشًا دقيقًا للشاحنات وسائقيها.

وتم احتجاز أكثر من 100 سائق، وتم التحقيق معهم قبل أن يتم الإفراج عنهم في اليوم ذاته ليعودوا إلى الأردن بشكل متتابع. كما تم تعزيز المنطقة بقوات أمن عسكرية إضافية.

من جهة أخرى، أغلق الأردن المعبر وفتح تحقيقات أولية، حيث خلصت النتائج إلى أن الحادث كان عملاً فرديًا غير مرتبط بتنظيم، وأنه لم يشترك فيه سوى منفذ العملية.

مقالات مشابهة

  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • القس يشوع بخيت يهنئ مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بالمولد النبوي
  • ‎الشرطة المصرية تضبط شاب بتهمة الاعتداء الجنسي على 4 أطفال في دار للأيتام
  • تديرها غلوبال إخوان.. الشرطة تنقذ 400 طفل بعد مزاعم اعتداء جنسي في دور رعاية إسلامية بماليزيا والشركة ترد
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء دليل يخص جريمة الاتجار بالبشر وتضمينه بالمناهج الدراسية
  • تعاقبهم مرتين.. السلطات الإيرانية تلاحق أهالي المعارضين
  • عروس تلاحق عريسها بدعوى بطلان عقد زواجهما بعد تزويره وتحايله بالغش
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن