أغسطس 27, 2024آخر تحديث: أغسطس 27, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية عن نجاحها في القبض على 1329 متهماً خلال الفصل الأول من عام 2024 في إطار حملاتها المكثفة لمكافحة التلاعب بأسعار المواد الغذائية والدولار. جاء هذا الإعلان على لسان المتحدث الرسمي للوزارة، العميد مقداد ميري، الذي أوضح تفاصيل الحملة التي قادتها مديرية الجريمة المنظمة.

أفاد العميد ميري أن مديرية الجريمة المنظمة أطلقت منذ بداية العام حملات واسعة النطاق لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وحالات التلاعب بها. وأكد أن هذه الحملة تهدف إلى حماية أصحاب الدخل المحدود من تأثيرات ارتفاع الأسعار، وقد أسفرت حتى الآن عن القبض على 1329 متهماً في بغداد والمحافظات.

أنشطة أخرى لمديرية الجريمة المنظمة

بجانب مكافحة التلاعب بالأسعار، تسعى المديرية إلى الكشف عن العيادات الطبية والمختبرات غير المجازة، والتي شهدت زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة. وقد تمكنت الفرق الأمنية من القبض على 628 متهماً يعملون في عيادات طبية وصيدليات ومختبرات غير مجازة. كما استهدفت الحملات مراكز التجميل والوشم غير المرخصة، حيث تم القبض على 237 متهماً في هذا المجال خلال النصف الأول من عام 2024.

حماية المنتوج الوطني والامتثال للتعليمات

أكد ميري أن حماية المنتوج الوطني ومراقبة الالتزام بالتعليمات الصحية والبيئية تعد من أولويات الوزارة. وفي هذا الإطار، نفذت فرق الجريمة المنظمة حملات للتحقق من عدم مخالفة المنتوجات الوطنية للتعليمات الصحية، وأسفرت عن القبض على 505 متهمين لمخالفتهم هذه التعليمات خلال العام الحالي.

الاستمرار في الحملات

تواصل وزارة الداخلية جهودها من خلال فرق الجريمة المنظمة لضمان مكافحة التلاعب بأسعار المواد الغذائية وحماية حقوق المواطنين. ويؤكد العميد ميري أن الوزارة ستواصل تنفيذ حملات تفتيشية ومراقبة لضمان عدم تكرار المخالفات والحد من تأثيراتها السلبية على المجتمع.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المواد الغذائیة الجریمة المنظمة القبض على

إقرأ أيضاً:

سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تواصل المصالح الأمنية بمختلف أجهزتها، بالتعاون مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، جهودها لكشف بؤر تسويق المواد الغذائية الفاسدة التي تشكل خطراً على صحة المواطنين. وآخر هذه العمليات جرت صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري بمركز جماعة سيدي الزوين، عمالة مراكش، حيث نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المحلي في مداهمة أحد أكبر المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية بالجملة، وحجز أكثر من 3 أطنان من المواد الفاسدة داخل المحل وأحد المستودعات التابعة له.

عملية المراقبة والتفتيش استمرت لساعات، وفقاً لمصادر "أخبارنا المغربية"، قبل أن تلتحق عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بمراكش بالموقع. تم تحرير محضر رسمي بحق صاحب المحل، الذي سيُحال بموجبه على النيابة العامة، فيما تم حجز المواد الفاسدة بغرض إتلافها كما تنص على ذلك المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • بابل.. القبض على قاتل بعد ساعات من ارتكاب الجريمة
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • القبض على 13 متهما بقضايا مختلفة في بغداد
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على 14 متهماً بمواد قانونية مختلفة في بغداد
  • عضو بـ«المواد الغذائية»: تعزيز المنافسة يساهم في فتح أسواق جديدة
  • شعبة المواد الغذائية: تأمين كميات كافية من السلع وبأسعار تنافسية يخفف العبء عن المواطنين