يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي نظيره الفتح مساء اليوم الثلاثاء الموافق 27 اإسطس 2024، ضمن مواجهات الجولة الثانية من عمر منافسات بطولة الدوري السعودي الممتاز، حيث تقام المباراة علي ملعب الفتح

يدخل النادي الأهلي المباراة، في المركز الثاني بترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 3 نقاط، بعدما تمكن من الفوز في الجولة الأهلي علي العروبة الصاعد حديثاً إلي دوري روشن بهدفين دون رد.

ويتواجد في تشكيل الأهلي ضد الفتح، الثلاثي الخطير رياض محرز، روبرتو فيرمينو، جابري فيجا، خلف المهاجم عبد الكريم دارسي الذي يقود الخط الأمامي للراقي.

تشكيل الأهلي ضد الفتح المتوقع

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: علي مجرشي، ميريح ديميرال، روجير إيبانيز، بسام الحريجي.

خط الوسط الدفاعي: زياد الجهيني، فرانك كيسي.

خط الوسط الهجومي: رياض محرز، روبرتو فيرمينو، جابري فيجا.

خط الهجوم: عبد الكريم دارسي.

موعد مباراة الأهلي ضد الفتح في الدوري السعودي

تقام المباراة اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مسابقة الدوري السعودي لموسم 2024/2025.

وتنطلق صافرة المباراة بين الفريقين، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة و مكة المكرمة والقاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري السعودي تشكيل الأهلي اليوم تشكيل الأهلي السعودي الأهلي والفتح تشكيل الأهلي أمام الفتح موعد مباراة الأهلي والفتح تشكيل الأهلي المتوقع في الدوري السعودي الدوری السعودی ضد الفتح

إقرأ أيضاً:

كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري

تعود عجلة منافسات الدوري السعودي للمحترفين غدًا إلى الدوران عقب التوقف الدولي بكلاسيكو كبير يجمع النصر صاحب النقاط الـ 4 وضيفه الأهلي بـ 3 نقاط على ملعب الأول بارك في الرياض في افتتاح الجولة الثالثة، حيث يأمل الأول إلى مواصلة صحوته بعد فوزه الكبير على الفيحاء بنتيجة 1-4 في الجولة الثانية عقب تعثره المفاجئ في الافتتاح أمام نظيره الرائد بنتيجة 1-1، ويطمح الثاني في استعادة التوازن عقب خسارته أمام الفتح في الجولة الماضي 0-1.


ويخوض النصر المباراة في غياب لاعبيه سامي النجعي وأيمن يحيى، في حين لم يتأكد موقف نجم الأهلي الدولي الجزائري رياض محرز من المشاركة بسبب إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده في تصفيات أمم أفريقيا 2025.
وعزز الفريقان صفوفهما في الآونة الأخيرة حيث ضم النصر اللاعب الفرنسي محمد سيماكان والبرازيليين ويسلي وأنجيلو غابريال، فيما تعاقد الأهلي مع المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني.
وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، يرصد الهلال حامل اللقب فوزه الثالث توالياً عندما يحل ضيفاً على الرياض, حيث يدخل الهلال الذي يتقاسم الصدارة مع القادسية والاتحاد والاتفاق، المباراة متسلحاً بالصفقات القوية التي أبرمها في الأيام الأخيرة من الانتقالات الصيفية بضم المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو والبرازيلي ماركوس ليوناردو، وخالد الغنام من الاتفاق، ومتعب الحربي من نادي الشباب.
وستشهد المباراة الظهور الأول لكانسيلو الذي تعاقد معه الهلال لتعويض رحيل مدافعه سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي، فيما يغيب الحربي بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإندونيسي في تصفيات كأس العالم 2026.
في المقابل، يأمل الرياض في الخروج بنتيجة إيجابية والحفاظ على سجله خالياً من الخسارة بعد تعادله مع الوحدة 3-3 وفوزه على الخلود 3-1.
من جهته، يبحث الاتحاد بقيادة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما عن فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف الوحدة الأحد المقبل في ختام المرحلة, ويفتقد الاتحاد خدمات لاعب وسطه الدولي الجزائري حسام عوار بسبب الإصابة التي لحقت به في العضلة الضامة مع منتخب بلاده، لكنه سيستفيد من خدمات وافده الجديد من أياكس أمستردام الدولي الهولندي ستيفن بيرخفين.
وعلى صعيد باقي لقاءات الجولة الثالثة, يلتقي القادسية مع ضيفه الشباب في إحدى أبرز مباريات المرحلة, حيث يأمل القادسية في مواصلة بدايته القوية في الدوري معولاً على صفقاته الجديدة أبرزها المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ والمدافع الإسباني ناتشو فرنانديس ومواطنه إيكر ألمينيا، والأوروغوياني ناهيتان نانديس والأرجنتيني إيسيكييل فرنانديس وحارس المرمى البلجيكي كون كاستيلز والمكسيكي خوليان كينيونيس, في حين يدخل الشباب اللقاء باحثاً عن انتصاره الثاني عقب تغلبه على الخليج بهدف مقابل لاشيء, بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام الاتفاق بالنتيجة ذاتها، متسلحاً بعودة جناحه الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو بعد تعافيه من الإصابة.
وفي بقية مباريات الجولة، يستضيف التعاون غداً نظيره الخليج على ملعبه في بريدة، فيما يحل الأخدود ضيفاً على ضمك على ملعبه بخميس مشيط، وفي الأحساء وعلى ملعب نادي الفتح يلتقي الفتح مع الاتفاق بعد غد السبت، والفيحاء مع الرائد السبت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، والخلود مع العروبة الأحد ملعب نادي الحزم بالرس.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. ثلاثي الرعب يقود تشكيل الأهلي الرسمي أمام النصر في كلاسيكو الدوري السعودي
  • كاسترو يعلن تشكيل النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي.. موقف رونالدو
  • تشكيل الأهلي ضد النصر في قمة الدوري السعودي.. إيفان توني أساسيًا
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • النصر ضد الأهلي.. التشكيل المتوقع لقمة الدوري السعودي اليوم
  • النصر بالقوة الضاربة أمام الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي
  • تشكيل الأهلي المتوقع امام النصر في الدوري السعودي
  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري
  • محرز يتعافى وجاهز للمشاركة مع الأهلي السعودي
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة