أغسطس 27, 2024آخر تحديث: أغسطس 27, 2024

المستقلة/- أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بأن حالة الإنذار (ج) التي كانت قد فرضت على القطعات الأمنية العراقية قد انتهت بنجاح، وذلك مع انتهاء عمليات التفويج العكسي لزوار أربعينية الإمام الحسين (ع).

أوضح المصدر أن حالة الإنذار (ج)، والتي كانت قد رفعت مستوى التأهب الأمني في جميع أنحاء البلاد، انتهت مع انتهاء عمليات التفويج العكسي للزوار.

وكانت هذه الحالة قد فرضت لمواجهة التحديات الأمنية المصاحبة لمناسبة الأربعينية، وهي إحدى أكبر المناسبات الدينية في العراق.

العودة إلى الوضع الطبيعي

بعد الانتهاء من عمليات التفويج، والتي شملت تأمين حركة الزوار وتفتيش المناطق الحساسة، أكدت المصادر أن القطعات الأمنية قد عادت إلى وضعها الطبيعي. هذا التغيير يأتي بعد فترة من اليقظة العالية والإجراءات الأمنية المشددة التي استهدفت ضمان سلامة الزوار والحفاظ على الأمن العام.

نجاح الإجراءات الأمنية

يُذكر أن حالة الإنذار (ج) كانت قد تم تفعيلها بشكل مؤقت كجزء من استعدادات القوات الأمنية لتأمين الحشود الكبيرة وتفادي أي تهديدات محتملة. وقد أظهرت العملية الأمنية مدى جاهزية وكفاءة القطعات الأمنية في التعامل مع التحديات وتأمين المناسبات الكبرى بكفاءة عالية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حالة الإنذار

إقرأ أيضاً:

335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة "100 يوم صحة" بالدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تقديم المستشفيات لنحو مليون و5 آلاف و852 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق النسخة الثانية، فى الأول من أغسطس، وحتى مساء أمس الثلاثاء 10 سبتمبر.

وأضاف وكيل الوزارة، أن حملة "100 يوم صحة" استقبلت من خلال قطاع الرعاية العلاجية، نحو 335 الفاً بالعيادات الخارجية ونحو 70ألفاً بالطوارىء علاوة 10الالاف بالحضانات ورعايات الأطفال.

كما أشار مدكور إلى أن الحملة قدمت 23 ألف خدمة بأقسام الداخلى ومايزيد عن 20 ألفاً بالأسنان ونحو 8آلالاف بالرعاية إلى جانب أجراء 55ألف جلسة غسيل كلوى و95ألف تحليل و60 ألف حالة أشعة.

وفيما يتعلق بمبادرة الكشف المبكر عن الأورام، أوضح أنه تم استقبال 5الالاف ومائتين وستة وسبعين حالة فضلاًعن سحب 400 عينة.

جدير بالذكر أن مبادرة الكشف المبكر عن الأورام انطلقت بمحافظة الدقهلية منتصف أغسطس الماضى بمستشفيات أجا وبلقاس إلى جانب المعمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • انتهاء عمليات الاطفاء والتبريد في أحراج الكحلونية
  • خبير مصرفي يكشف التحديات أمام بيتكوين والعملات الرقمية
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • 335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة "100 يوم صحة" بالدقهلية
  • قبل انتهاء الوقت.. سجل في تنسيق الدبلومات الفنية بـ4 خطوات فقط
  • غالانت يكشف وثيقة حماس كانت مرسلة إلى السنوار.. هذا ما جاء فيها
  • انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنية
  • في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء