تقدم قناة الشرقية من كلباء، والتابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لمشاهديها ثلاثة برامج جديدة، اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وتتمثل في “حنين الشواطئ” و”زاوية” و”سوالف أول”.
ويغوص المشاهدون مع برنامج “حنين الشواطئ” في مياه المنطقة الشرقية، للتعرف على طرق الصيد التراثية، كما يتعرفون عبر حوارات شيقة مع صيادين وغواصين ورحالة وتجار على الوسائل التي اتبعها الأجداد لممارسة مهنة الصيد والغوص بحثًا عن اللؤلؤ.


ويلقي البرنامج الضوء عما إذا كانت طرق الصيد التراثية مازالت متبعة أم أنها اندثرت.
وسيحظى المشاهدون بمتعة بصرية استثنائية لدى متابعتهم برنامج “زاوية” حيث تصحب عدسة البرنامج الجمهور في جولات سياحية تشمل أهم الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية.
ويهتم البرنامج بدعم جهود الشارقة لتنشيط السياحة، وتعريف المشاهد في كل مكان بالأماكن التي يمكن أن يزورها في المنطقة الشرقية، للاستمتاع بسحرها الأصيل ومقوماتها التاريخية والترفيهية.
كما يهتم بتعليم المشاهدين أساسيات التصوير الفوتوغرافي بطريقة احترافية تؤهلهم لممارسة هذا الفن بكفاءة.
أما برنامج “سوالف أول” فيعتمد على استضافة كبار السن للحديث عن ذكرياتهم في أحاديث شيقة تتطرق إلى مختلف أوجه الحياة في المنطقة الشرقية قبيل اكتشاف النفط وتأسيس دولة الاتحاد، ويستهدف البرنامج مد الجسور بين الماضي والحاضر، وتعريف الأجيال الناشئة بتاريخ الأجداد وما تجاوزوه من مشاق الحياة بكل صبر وشجاعة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية

تنظم أمانة المنطقة الشرقية حاليًا دورات تدريبية متخصصة في برامج وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية «GIS» ضمن برنامج تدريبي متخصص في المجال، وذلك لتطوير مهارات منسوبي الأمانة والوكالات والإدارات في التقنيات الحديثة لنظم المعلومات الجغرافية.
يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة المختصين في مختلف الإدارات والوكالات التابعة للأمانة، وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي.برامج تدريبية ناجحةويسعى البرنامج أيضًا إلى تعزيز فهم أهمية نظم المعلومات الجغرافية في تحسين الخدمات البلدية، وتشجيع المشاركين على الاستفادة القصوى من البيانات الجيومكانية في إنجاز أعمالهم.
أخبار متعلقة الأحساء.. "دعم التعلم" تفتح  للأيتام وذوي الدخل المحدود أبواب الجامعاتغير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزليةويأتي هذا البرنامج امتدادًا لسلسلة من البرامج التدريبية الناجحة التي نظمتها الأمانة سابقًا، التي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية في أداء القطاع البلدي.
وتؤكد الأمانة على التزامها بمواصلة هذه الجهود التطويرية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });منهجية متكاملةويتضمن البرنامج التدريبي منهجية متكاملة تتيح للمتدربين التعرف على مهام الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مثل البوابة الجغرافية والمستكشف الجغرافي وتطبيق ”مدينتي“.
كما يتضمن التدريب على كيفية البحث عن البيانات المكانية، واستخراجها وتصديرها، وتحديث الرسومات الهندسية للمخططات المعتمدة، وإنتاج الخرائط الرقمية باستخدام أحدث البرامج والتقنيات العالمية مثل ”ArcGIS“.

مقالات مشابهة

  • 4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية
  • كاميرات مراقبة وزوارق إنقاذ.. اشتراطات جديدة لتشغيل الشواطئ السياحية
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • نائب رئيس الدولة: ماضون في تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • محمد بن راشد: ماضون في تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • شاشة ألعاب جديدة من Alinware لتقديم تجربة لعب استثنائية