سرايا - دعا وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال تشارلز براون، إلى تعزيز "القدرات المشتركة عبر الحدود في جميع ساحات الحرب"، معتبرا أن ما وصفه بعدوان إيران "بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق".

وأجرى غالانت و"رئيس الأركان الإسرائيلي" هرتسي هاليفي، مساء الاثنين "مناقشة حول القضايا الاستراتيجية" مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الذي يزور الراخل الفلسطيني، بحسب مكتب غالانت.



وناقش غالانت مع الجنرالات ما اعتبره "مفترق طرق استراتيجي" يواجهه الاحتلال وسط الحرب.

وقال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إن ""إسرائيل" وصلت إلى مرحلة يجب عليها أن تكون مستعدة في أي وقت للوفاء بالتزامها المشترك مع الولايات المتحدة، لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية عسكرية"، وفق تعبيره.

في سياق متصل، قال غالانت، في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس: "في منتدى استراتيجي مع (…) براون ورئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ناقشنا تحطيم الأرقام القياسية في العدوان الإيراني والتعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة المطلوب لمواجهته".

وأضاف: "تحدثت مع براون حول المنعطف الاستراتيجي الذي تعيشه دولة "إسرائيل" في حرب تفكيك حماس، وعودة المختطفين وعودة سكان الشمال إلى منازلهم بعد تغيير الوضع الأمني"، وفق قوله.

ووصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي إلى الداخل الفلسطيني مساء الأحد، في زيارة غير محددة المدة.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، قال هاليفي خلال لقائه براون: "لقد اختتمت للتو زيارة برفقة قائد الأركان المشتركة الأميركية إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية".

وأضاف وفق بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، "نعزز التعاون العملياتي للتعامل مع التحديات والتهديدات القائمة في الشرق الأوسط".

ويجري براون جولة على عدد من الدول في الشرق الأوسط شملت الأردن ومصر، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويشن الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي- بدعم أميركي واسع- حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

إقرأ أيضاً : رئيس الأركان الأميركي: خطر اتساع رقعة الحرب بالشرق الأوسط انحسرإقرأ أيضاً : خلافات حول المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامبإقرأ أيضاً : إعلام عبري: إطلاق النار على سيارة مشتبه فيها بخطف إسرائيلية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الأرکان المشترکة

إقرأ أيضاً:

قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية

المناطق_واس

أدانت قطر، بأشد العبارات، اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية، وعدته تصعيداً خطيراً وامتدادا للسياسات الاستفزازية الهادفة لتوسيع الاستيطان وانتهاكاً سافراً لقرارات الشرعية الدولية خاصة قرار مجلس الأمن رقم “2334”.

وحذرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان أمس، من مغبة تأثير هذه التعديات المستمرة على الجهود الجارية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الإنساني الدولي وحملها على احترام المواثيق الدولية.

أخبار قد تهمك استشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق 13 سبتمبر 2024 - 2:02 صباحًا وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي 13 سبتمبر 2024 - 1:51 صباحًا

وجددت الوزارة موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 2:04 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:40 صباحًاالمصابون بصعوبات التعلم أكثر عُرضة للسرطان أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًاالطائف.. مُتكأ الغيم ومنبت الزهر أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًاهيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:21 صباحًااختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًاالدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء13 سبتمبر 2024 - 1:40 صباحًاالمصابون بصعوبات التعلم أكثر عُرضة للسرطان13 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًاالطائف.. مُتكأ الغيم ومنبت الزهر13 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًاهيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن13 سبتمبر 2024 - 1:21 صباحًااختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي13 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًاالدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء استشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق استشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي
  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • المملكة تُدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد نهاية العام كموعد محتمل لاستقالته
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • لمواجهة نفوذ إيران في عراق متوازن.. بقاء أمريكي طويل الأمد في أربيل
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتجهيز قوته النووية لمواجهة أميركا
  • البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق