السومرية نيوز- دوليات

أعلن رئيس الإكوادور غييرمو لاسو فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 60 يومًا، على خلفية اغتيال المرشح الرئاسي فرناندو فيلافيسينسيو. وقال لاسو، في خطاب له : "حالة الطوارئ لمدة 60 يومًا واعتبارًا من الآن سيجري نشر القوات المسلحة عبر أنحاء البلاد لضمان أمن المواطنين واستقرار البلاد والانتخابات الحرة الديمقراطية".



وتعرض المرشح الرئاسي الإكوادوري، فرناندو فيلافيسينسيو، للاغتيال بعد إطلاق النار عليه خلال مشاركته في تجمع انتخابي في العاصمة كيتو.

وذكرت صحيفة "إل كوميرسيو" المحلية، نقلا عن أقارب فيلافيسينسيو، أن الأخير تعرض لإطلاق نار خلال مشاركته في تجمع انتخابي في العاصمة كيتو، ما أدى إلى وفاته.

من جانبها، قالت صحيفة "إليونفيرسو" المحلية، إن فيلافيسينسيو أُصيب بثلاث طلقات في الرأس، ما أدى إلى مقتله، موضحةً أن المرشح الرئاسي تم نقله إلى مركز طبي قريب من موقع إطلاق النار، لكنه كان قد فارق الحياة قبل وصوله.

في سياق متصل، أعلن مكتب المدعي العام الإكوادوري أن 9 أشخاص أٌصيبوا، بينهم ضابطا شرطة، خلال واقعة الاغتيال.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلن موافقة بايدن على بدء حالة الطوارئ لمواجهة العاصفة ديبي

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا إثر استمرار الدمار الذي تسببه العاصفة الاستوائية "ديبي".

 

البيت الأبيض يعلن بدء حالة الطوارئ في فلوريدا

وأشار البيت الأبيض، في بيان، إلى أن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا تعطي الضوء الأخضر للوكالات الفيدرالية لتقديم المساعدة والدعم لجهود الاستجابة على مستوى الولاية والمراكز المحلية، في مواجهة الأضرار الناتجة عن العاصفة "ديبي"، التي بدأت في أول أغسطس الجاري وما زالت مستمرة.

 

البيت الأبيض يعلن أطراف مواجهة العاصفة

وأوضح البيت الأبيض أن قرار بايدن يخول لوزير الأمن الداخلي، والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث والأزمات التي تهدف إلى تخفيف معاناة السكان المحليين، وتقديم المساعدة الملائمة والتدابير الطارئة الملحة، لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر الكارثة.

 

وأصدرت وكالة الأرصاد الأمريكية تحذيرا من إعصار في فلوريدا، وذلك مع استمرار تصاعد حدة العاصفة الاستوائية ديبي القادمة من خليج المكسيك إلى فلوريدا، حيث من المتوقع أن تضرب منطقة بيج بيند غدا الاثنين، وقد تؤدي إلى فيضانات خطيرة في جميع أنحاء الجنوب الشرقي.

 

وجلبت العاصفة ديبي أمطارًا غزيرة ورياحًا عاصفة وفيضانات ساحلية وعدد قليل من الأعاصير عبر شبه جزيرة فلوريدا، على مدار اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تطال هذه التأثيرات ساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة بأكمله خلال الأسبوع المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن موافقة بايدن على بدء حالة الطوارئ لمواجهة العاصفة ديبي
  • رفع حالة الطوارئ بالوادي الجديد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الإثنين
  • عشرات القتلى في اشتباكات بنغلاديش والحكومة تعلن حظر التجول
  • لمدة 20 يوما.. غلق كلي لشارع عزيز أباظة في القاهرة
  • لمدة 20 يوما.. غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ محطة مترو أنفاق الزمالك
  • الاحتلال يتحضر لتفعيل خطة الطوارئ .. هذا ما سيحصل في الشمال
  • إسرائيل تستعد لتفعيل خطة "الحصار الآمن" في الشمال
  • بعد الوادي الجديد وأسوان.. 5 محافظات ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الأمطار
  • جدة.. فتح التسجيل لاختيار رؤساء طوائف 12 مهنة لمدة 7 أيام
  • تحذير للسائقين.. محظورات تهدد بسحب تراخيص المركبة وتعرض صاحبها للمساءلة