التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، حسام هيبه، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الهيئة بالقاهرة، لمناقشة الفرص الإستثمارية المتعددة والمتاحة بمحافظة قنا، وسبل الدراسة والإعداد والترويج لهذه الفرص، والإستغلال الأمثل لما تملكه محافظة قنا من مقومات متعددة، وذلك من خلال تشكيل لجنة مشتركة دائمة لتحديث خريطة مصر الاستثمارية بالفرص المتاحة للاستثمار.

وخلال اللقاء، أكد محافظ قنا على دور الهيئة في ترويج الفرص الاستثمارية الواردة من المحافظات، واسهامات الهيئة في اعداد دراسات الجدوي للمشروعات، كما تم التأكيد على ضرورة ارسال الفرص الاستثمارية مكتملة، مشيرًا إلى أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكد في أول اجتماع بالمحافظين الجدد على أهمية جذب الاستثمارات إلى المحافظات، والتعاون بين كافة جهات الدولة في كل مراحل الاستثمار بداية من إعداد الفرص الاستثمارية حتي ضمان استدامة واستقرار العمل بالمؤسسات الاستثمارية دون أية عراقيل أو منازعات.

من جانبه أشار حسام هيبة إن خريطة مصر الاستثمارية تضم حاليًا 1252 فرصة استثمارية مطروحة من جهات حكومية متعددة، كما تضم الفرص مشروعات مطروحة من شركات خاصة، وتسعي الهيئة لزيادة عدد الفرص المعروضة علي الخريطة لتعكس الفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة، لذا يجب بذل مجهود أكبر والتعاون مع المحافظات لمضاعفة فرص الاستثمار في مصر وإتاحتها بشكل مُيسر للمستثمرين المصريين والأجانب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس القبرصي يبحثان تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونيكوس خريستودوليدس رئيس قبرص، مختلف جوانب التعاون بين البلدين وفرص تعزيز علاقاتهما الاستراتيجية خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الدولة في أبوظبي الرئيس القبرصي، الذي يجري زيارة عمل إلى الإمارات، حيث رحب بالرئيس الضيف، متمنياً له زيارة موفقة في تطوير مسارات التعاون بين البلدين على مختلف المستويات.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الإماراتية - القبرصية والعمل المشترك لتنميتها خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة وغيرها من المجالات التي تعود بالخير والنماء على شعبي البلدين.
كما استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية العمل على احتواء التصعيد في المنطقة لتفادي مزيد من التوتر الذي يهدد السلام والاستقرار الإقليميين فضلاً عن ضرورة فتح آفاق للحوار والحلول الدبلوماسية لتسوية النزاعات في العالم.
وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونيكوس خريستودوليدس، التعاون في مجال إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر مبادرة الممر البحري "أمالثيا"، مشددين على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع لتوفير الظروف الملائمة لتقديم مزيد من الدعم الإنساني الكافي والآمن والمستدام إلى سكانه.
وعبر رئيس الدولة في هذا السياق عن تقديره لجهود قبرص ومبادراتها في مجال الدعم الإنساني لقطاع غزة، خاصة عبر الممر البحري بين قبرص والقطاع، مشيراً إلى حرص الإمارات على تعزيز التعاون معها ومع مختلف الأطراف في المنطقة والعالم في هذا الشأن.
حضر اللقاء كل من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، وريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، كما حضره الوفد المرافق للرئيس القبرصي.

مقالات مشابهة

  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس القبرصي يبحثان علاقات التعاون والتطورات الإقليمية
  • محمد بن زايد والرئيس القبرصي يبحثان تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمسئولى سيتى بنك : الدولة جادة فى تحسين مناخ الإستثمار
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بسلطنة عُمان أمام مسؤولي الكونجرس الأمريكي
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية