تحتفل مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة بالإنجازات البارزة التي حققها طلابها في امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي لعام 2024، مما يعكس التزام المدارس بالتفوق الأكاديمي. يُعد هذا العام علامة فارقة حيث شهدت جميع مدارس ريبتون الثلاث في الإمارات تقديم طلابها لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي لأول مرة، وتميزت مدرسة ريبتون البرشاء بتحقيق أعلى النتائج في دورتها الامتحانية الأولى.

في ريبتون البرشاء، حقق 35% من الطلاب درجات 9-8 (A*)، فيما حصل 53% على درجات 9-7 (A*-A)، وهو إنجاز استثنائي لأول دورة امتحانات للمدرسة. تألقت المدرسة في مواد علم الأحياء والكيمياء والرياضيات والتاريخ، مما يعكس تفاني الطلاب وجهود المدرسين. وبلغ معدل النجاح الإجمالي للطلاب 100%، مما يعزز التزام المدرسة بالتميز الأكاديمي. كما تُباهي المدرسة بفخر بنتائج طلابها من أصحاب الهمم، حيث حقق جميعهم معدل نجاح 100%. من بينهم، حصلت الطالبة أروشي على 9 درجات A-A*، والطالبة سارة على 8 درجات A-A*، والطالب فارس على 8 درجات A-A*، والطالب حمزة على 7 درجات A-A*.

وقالت شانديني ميسرا، مديرة مدرسة ريبتون البرشاء: “أظهر طلابنا تفانيًا ومرونة مذهلة طوال رحلتهم في الشهادة العامة. نتائجهم الاستثنائية تعكس عملهم الجاد ودعم عائلاتهم والبيئة الداعمة التي يوفرها معلمونا. نحن فخورون للغاية بإنجازاتهم ونتطلع إلى نجاحهم المستمر“.

وفي ريبتون أبوظبي، حقق الطلاب معدل نجاح إجمالي مذهل بنسبة 96% للصفوف 9-4 (A*-C) في امتحانات الشهادة العامة لعام 2024. حصل 58% من الطلاب على درجات 9-7 (A*-A)، بينما نال 37% أعلى الدرجات 9-8(A*). كما حقق الطلاب نسبة 77% من جميع الدرجات في الفئة 9-6 (A*-B). من بين الطلاب المتميزين، حصلت آية قاسم على خمس درجات في الصف التاسع، ودرجتين في الصف الثامن، ودرجة واحدة في الصف السابع. بينما حصلت ريتشيا آن سوني على ثلاث درجات في الصف التاسع، وأربع درجات في الصف الثامن، ودرجة واحدة في الصف السابع. واستطاعت أريج شهزادالحصول على ثلاث درجات في الصف التاسع، وثلاث درجات في الصف الثامن، ودرجتين في الصف السابع.

وعبّر ستيفن لوبتون، مدير ريبتون أبوظبي، عن سعادته قائلاً: “تعكس نتائج امتحانات الشهادة العامة لعام 2024 الجهود الدؤوبة والتفاني من طلابنا ومعلمينا والمجتمع المدرسي. نحن فخورون جدًا بإنجازاتهم ونقدم تهانينا القلبية لتحقيقهم معايير التميز الأكاديمي هذا العام“.

أما في ريبتون دبي، فقد واصل الطلاب الأداء الأكاديمي الجدير بالثناء للعام الخامس عشر على التوالي، حيث حصل 37% من الطلاب على درجات 9-8(A*)، و55% منهم على درجات 9-7 (A*-A)، مما أدى إلى معدل نجاح إجمالي بنسبة 95.5%. علاوة على ذلك، حصل 100% من الطلاب على فرصة الالتحاق بالصف السادس في ريبتون، سواء لمتابعة المنهج البريطاني أوBTEC أو مسار المنهج الدولي (IBDP). من بين الطلاب البارزين، تمكنت الطالبة آنا ستارتسيفا من تحقيق تسع درجات في الصف التاسع ودرجة واحدة في الصف السابع، وتدرس دبلومة البكالوريا الدولية في الصف السادس. كما حصلت زارا جونيدي على ثماني درجات في الصف التاسع ودرجتين في الصف الثامن وتدرس المستوى المتقدم البريطاني، بينما حصل أرهان جين على ثماني درجات في الصف التاسع ودرجة واحدة في الصف الثامن وتدرس دبلومة البكالوريا الدولية.

وأعربت جيليان هاموند، مديرة ريبتون دبي، عن فخرها قائلة: “لقد تجاوز طلابنا كل التوقعات، ونحن سعداء بإنجازاتهم الرائعة. يبرز هذا النجاح التزام معلمينا الذين دعموا كل طالب للتفوق أكاديميًا وإبداعيًا. نحن نقدّر دعم أولياء الأمور الذي كان حاسمًا في تحقيق هذا النجاح. تهانينا لطلابنا على نتائجهم المتميزة“.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة العامة فی الصف الثامن فی الصف السابع على درجات 9 من الطلاب درجات A A لعام 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يوافق على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية

وافق المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، بحضور صفوت جارح القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

وأوضح جارح أن عدد الطلاب الذين تقدموا فعليًا لمدارس التعليم الثانوى بالإدارات التعليمية بلغ ٤٦٤٠ طالب وطالبة حتى ١٠ سبتمبر الجارى، مضيفا أنه يوجد ١٣٣ فصل وبرفع الكثافة إلى ٤٥ طالب يصبح العدد المطلوب ٥٩٨٥ طالب وطالبة.

على أن يكون القبول للمدارس الثانوية العامة النظامية بحد أدنى ٢٢٠ درجة، أما القبول بمدارس اسنا الصناعية بنات والدير الصناعية المشتركة وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة وأرمنت الميكانيكية بنين هو ١٧٠ درجة.

والأقصر الزخرفية بنين والعشى الصناعية المشتركة وخدمات بنات الأقصر التجارية بنات، والبياضية التجارية بنات وارمنت التجارية بنات ١٥٠ درجة.

وخدمات إسنا الصناعية بنين والدير الصناعية المشتركة وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة وارمنت الميكانيكية بنين والديمقراط الصناعية بنات ١٤٥ درجة.

وخدمات أرمنت الزخرفية بنين ١٤٠ درجة، ومدارس التعليم الزراعى الرسمية ١٥٥ درجة، وخدمات مدارس التعليم الزراعى ١٤٠ درجة وخدمات الأقصر الميكانيكية بنين ١٦٠ درجة.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد رسوم دخول امتحانات الشهادة العامة بالعام الدراسي الجديد
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • محافظ الأقصر يوافق على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • الشارقة للتعليم الخاص تكرم 35 مدرسة خاصة