تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهمين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، لاستخدامهما نظام المقاصة والتحويلات المالية خارج البلاد" في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وبطريقة غير مشروعة، واشتراكهما بالخارج في تجارة العملة وقيامهما بتحويلات نقدية غير مشروعة من وإلى البلاد.

وتضمنت الاعترافات الأولية للمتهمين أمام الجهات المختصة، أنهنا اشتركا في  تجارة العملة واجراء تحويلات مالية بطرق غير شرعية، فضلًا عن محاولاتهما التحكم في أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية وإجراء تحويلات غير قانونية للعملات الأجنبية خارج البلاد، بما يضر بالمصلحة العامة واقتصاد الدولة، بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003.

وتبين أن المتهمين اتفقا على التجارة فى العملة وبيعها فى السوق الموازية فى مصر "السوق السوداء"،  مما أثر على قيمة العملة المصرية "الجنيه" أمام العملات الأخرى، والتي تسببت في ارتفاع جنوني لسعر الدولار وأسعار السلع، وأقر المتهمان بصحة ما جاء بمحضر الضبط والأموال المحرزة بحوزة المتهمين

وألقي القبض علي متهمين أحدهما يحمل جنسية احدي الدول، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - عدد 2 ماكينة عد نقود - 2 هاتف محمول وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفى والتحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد بما يعرف بنظام "المقاصة" مما يضر بالاقتصاد القومى للبلاد، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة العملة اسعار العملات التحقيق مع متهم متهم بتجارة العملة الداخلية للنيابة العامة تجديد حبس متهم الاتجار بالنقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل 7 شروط تحكم مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس

أعلنت شبكة ABC News رسميًا قواعد المناظرة الرئاسية بين نائب الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرة إلى أن كلا المرشحين اتفقا على الشكل.
وتعكس قواعد ABC، التي جرت مشاركتها لأول مرة مع الحملات الشهر الماضي، إلى حد كبير شكل المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة CNN في يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن.شروط المناظرة- كتم صوت ميكروفونات المرشحين عندما يتحدث الخصم.
أخبار متعلقة العثور على جثث 4 متسلقين فُقدوا في جبال الألب الفرنسيةبالتفاصيل.. باكستان تنتظر طقسًا صعبًا اليوم الأربعاء- لن يكون هناك جمهور.
- لن يُسمح للمرشحين بكتابة الملاحظات.
- لا يمكن لأي موظف زيارتهم خلال الاستراحتين الإعلانيتين.
- لا يجوز للمرشحين طرح الأسئلة على بعضهم البعض.
- سيحصل المرشحون على إجابات للأسئلة مدتها دقيقتان، وتفنيدات مدتها دقيقتان، ودقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيحات أو الردود.العملة الافتراضيةوفقًا لـ ABC News، فاز ترامب بقلب العملة الافتراضية لتحديد موضع المنصة وترتيب البيانات الختامية في أثناء المناظرة.
واختار ترامب تقديم البيان الختامي الأخير، واختارت هاريس موقع المنصة المناسب على الشاشة.

مقالات مشابهة

  • ضبط متهمين باستغلال ذوي الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم بالقاهرة
  • ضبط متهمين بغسيل 34 مليون جنيه متحصلة من تجارة السلاح
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء
  • إيكونوميست: هل يخرج دكتاتور سوريا المتاجر بالمخدرات من عزلته؟
  • طعن مفتي طاجيكستان خارج مسجد في العاصمة دوشنبه
  • رفض استئناف المتهمين على حكم حبسهم بتهمة تجارة المخدرات والسلاح بقليوب
  • تفاصيل 7 شروط تحكم مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • تطورات التحقيق مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية