اعتادت فرقة «Bluecoats» الموسيقية التي تتألف من 159 عضوًا، من طلاب جامعيين على تقديم عرضًا سنويًا مميزًا مدته 12 دقيقة في بطولة العالم لفرق الطبول، ينتشرون في المكان ويعزفون على الآلآت ويدقون الطبول، بعد تدريبات شاقة تمتد لأكثر من 12 ساعة يوميًا، ضمن معسكرات الجامعات استعدادًا للبطولة العالمية في مدينة إنديانابوليس الأمريكية.

أعضاء الفرقة يرتدون بدلات بيضاء مزينة بخطوط حمراء، وأعضاء حرس الشرف من الفريق ينتشرون على طول الملعب حاملين بنادق بيضاء، يقذفونها عاليًا في الهواء ويمسكون بها في لحظة عزف الأبواق على نغماتها الأولى، ويبقى الصوت معلقًا في الهواء لمدة 6 ثوانٍ، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز».

بعد ذلك، تبدأ الطبول في العزف وتبدأ الأغنية الافتتاحية «Foreplay» لفرقة بوسطن، وهي مقطوعة طموحة عندما تعزفها الفرقة، ينتشر الأعضاء على مسافات واسعة، وتستغرق عرض فرقة الطبول حوالي 12 دقيقة فقط، لكل عرض عنوان يُعلن عنه عبر مكبر صوت قبل الأداء.

بينما مجموعة الأبواق يحمل أعضائها، آلات النفخ النحاسية مثل الأبواق والميلوفونات والباريتونات والتوبا، الترومبونات، وهناك خط طبول متحرك وفرقة أمامية تضم آلات إيقاعية ثابتة، أما حرس الشرف، فيرقصون ويكملون الموسيقى بتدوير ورمي الأعلام والبنادق والسيوف.

تاريخ تأسيس فرقة الطبول

تعود جذور فرق الطبول إلى العشرينيات، إذ نشأت من مؤسسات مدنية مثل فرق الكشافة والأبرشيات الكاثوليكية ومراكز الفيلق الأمريكي، لكن مع مرور الوقت، أصبحت هذه الفرق تُدار بواسطة «Drum Corps International»، وعلى الرغم من أن الفرق تتنوع في التمويل والتنظيم، فإنها تتشارك جميعًا في هدف واحد، تقديم عرض مثالي يستحق المنافسة.

مع مرور السنوات، أصبح لبعض أعضاء فرق الطبول شهرة لا تقتصر على أعضاء الفرق فقط، بل تجاوزتهم إلى عشاق الموسيقى في جميع أنحاء العالم، ويُعتبر كيلان توبيا وبراندون أولاندر من بين هؤلاء النجوم الذين حظوا باهتمام كبير على منصات التواصل الاجتماعي، إذ استطاعوا نقل شغفهم بالعزف إلى جمهور أوسع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرق الطبول الموسيقى الرقصات بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

حصيلة أولية.. إرتفاع ضحايا حادث مرور تقرت إلى 7 قتلى

إرتفعت حصيلة حادث المرور المميت الذي وقع بالطريق الوطني رقم 03 الرابط بين ولايتي توقرت وورقلة. بالضبط على مستوى المنطقة 40 بلدية الحجيرة.

وحسب مصالح الدرك الوطني، فقد أسفر الحادث عن وفاة سبعة أشخاص.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية على الساعة 06 سا 14د من أجل إصطدام بين سيارة و حافلة لنقل المسافرين “خط قالمة-حاسي مسعود”. متبوع بحريق على مستوى الطريق الوطني رقم 03 ، ببلدية و دائرة الحجيرة

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة عدلي كاسب
  • اكتشاف “وجه مبتسم” على المريخ… ما قصته؟
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • غليزان: 6 جرحى في حادث مرور ببلدية سيدي خطاب
  • ملحن فرقة Oasis يتولى تصميم الطقم الرابع لمانشستر سيتي
  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار
  • حصيلة أولية.. إرتفاع ضحايا حادث مرور تقرت إلى 7 قتلى
  • فيلم عاشق في جميع دور العرض اليوم.. ما قصته؟
  • مستغانم: وفاة شخص في حادث مرور