مسقط- الرؤية

احتفلت كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس بافتتاح الدورة الثامنة والثلاثين للضباط الدارسين؛ وذلك تحت رعاية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية والقيادة والأركان المشتركة.

وبهذه المناسبة، ألقى العميد الركن آمر كلية القيادة والأركان المشتركة كلمة رحب خلالها بالضباط الدارسين، وحثهم على المثابرة والاجتهاد والنهل من المعارف العسكرية والعلمية، كما رحب بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة متمنيًا لهم طيب الإقامة في سلطنة عُمان، والتوفيق والنجاح في الدورة، كما اشتمل الحفل على عرض مرئي حول مسيرة الكلية وإنجازاتها.

ويُشارك في الدورة ضباط من وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، هذا إلى جانب مشاركة ضباط من القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، والهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية القيادة والأركان المشتركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: القیادة والأرکان المشترکة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
والذى إستمر لعدة أيام , وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، وقادة الأفرع الرئيسية ، وعدد من قادة القوات المسلحة .

خبير عالمى فى جراحات العمود الفقرى بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل شاهد .. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي


وألقى اللواء أحمد العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمةً أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الإستعداد القتالى الدائم والكفاءة الفنية العالية . 

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الإستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التى أظهرت مدى الجاهزية والإستعداد القتالى العالى لكافة العناصر المشاركة .


وفى بداية المشروع نقل الفريق أول عبد المجيد صقر تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الهيئة الهندسية ، وناقش عدداً من القادة المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى إتقانهم لها ، وقدرتهم على إتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقاً لتخصصاتهم المختلفة ، مشيداً بالآداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة .
وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع  , كما ناقش عدد من القادة والضباط فى المهام المكلفين بها ، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات .
 

مقالات مشابهة

  • الناطق الرسمي: القوات المسلحة والقوة المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية بالفاشر يسطرون ملحمة جديدة
  • قبول دفعة جديدة من الجامعيين للعمل ضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل
  • بدء فعاليات الدورة الثالثة عشرة لاجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • رئيس الأركان: القيادة الحكيمة حريصة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة وجاهزيتها