الجديد برس:

طالب مشايخ وأعيان محافظة أرخبيل سقطرى، بإقالة المحافظ رأفت الثقلي المدعوم إماراتياً، وتعيين شخصية مستقلة قادرة على احتواء جميع أبناء الأرخبيل، بعد تسبب المحافظ بتقسيم المجتمع السقطري، وتعطيل وتردي الخدمات العامة في المحافظة.

وقالت مذكرة مرفوعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي من وجهاء وأعيان ومشايخ أبناء سقطرى، إنهم يعتزون بهويتهم السقطرية المنتمية لكيان الدولة اليمنية إلا أن ذلك لم يشفع لهم لدى سلطات الدولة العليا الثلاث ومعاقبتهم على انتمائهم لليمن ليتم تهميشهم وحرمانهم من أبسط حقوق المواطنة والعيش بحرية وكرامة وشراكة في السلطة والثروة.

وأضافت المذكرة، أن مطالب أبناء الأرخبيل “كانت حقوقية ولا زالت وبمرور الوقت يمكن استغلالها في اتجاهات لا تحمد عقباها وتضر بالمصلحة الوطنية من قبل قوى لا تريد استقرار لهذا البلد”.

وأوضحت المذكرة، أن أبناء سقطرى عانوا من مضاعفة أسعار المشتقات النفطية التي تسببت بمضاعفة أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية وتم محاربتهم بمصادر العيش على حد سواء في جميع الجوانب السمكية والزراعية والإدارية.

وأكدت الرسالة، أن أبناء الأرخبيل، تم تهميشهم مع قيادات سقطرية في الجيش والأمن وتم تسريحهم من وظائفهم المدنية والعسكرية لأنهم ينتمون الى اليمن، وأنه تم التجنيد خارج مؤسسات الدولة بديلاً عنهم في مواقعهم من خارج المحافظة.

واتهمت الرسالة، السلطات القائمة المدنية والعسكرية في سقطرى حالياً بـ “العمل على تقسيم المجتمع وتكريس الفوضى ورعايتها وتبديد الامكانات وممتلكات الدولة وافساد الحياة السياسية والاجتماعية والادارية وحافظت مخلصة على الفوضى في كل شي وأنهت كل شي جميل حتى ضاق بنا الحال الى أن وصلت الى القبائل تهيكلها خدمة لأجندات غير وطنية”.

وأوضحت المذكرة، أنه يتم تطبيق قوانين غير يمنية في الأرخبيل ويجري بيع أراضي سقطرى بتسهيل من القائمين على الدولة وممن يمثلونها في المحافظة ويتم العبث بالبيئة السقطرية ونهب ممتلكات الدولة وفرض رسوم وإتاوات عانى منها أبناء سقطرى.

ودعت المذكرة لتكليف الحكومة بتوفير المشتقات النفطية للمحافظة أسوة ببقية المحافظات، وتخفيض أسعار تذاكر الطيران أسوة لبقية المحافظات، وفتح باب الاستثمار لليمنيين في محافظة أرخبيل سقطرى.

وطالبت الرسالة، بإجراء حلول للأوضاع الادارية بما يضمن تمكين الكفاءات ومحاربة الفساد وحل قضايا المواطنين والحفاظ على ممتلكات الدولة وحماية بيئة سقطرى النادرة التي حل بها العبث حالياً، بالإضافة إلى تمكين السقطريين من اعمالهم المدنية والعسكرية وتطبيع الاوضاع في المحافظة وعودة الجميع الى اعمالهم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران

الثورة نت|

تفقد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة عمران ، سجاد حمزة، اليوم، سير التجهيزات النهائية بساحة الفعالية المركزية للمربع الشمالي بمدينة حوث.

واطلع مسؤول التعبئة ومعه عضوي اللجنة عبدالله البحيري وحسين الحدي ،على الاستعدادات واللمسات الاخيرة وتنفيذ أعمال التهيئة والتسوية للساحة وتجهيزها لاستقبال المشاركين من أبناء مديريات المربع الشمالي والغربي للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وخلال الزيارة أوضح مسؤول التعبئة سجاد حمزة، أن تجهيز ساحة اضافية هذا العام في المحافظة جاء لاستيعاب الحشود الكبيرة التي تتوافد من مختلف مناطق المحافظة والتي من المتوقع هذا العام أن تكون اضعاف الحضور في الأعوام السابقة نتيجة لما تتعرض له الأمة الإسلامية وخاصة فلسطين وغزة من عدوان صهيوني أمريكي وتدنيس للمقدسات، منوها بالمواقف المشرفة والبطولية لقائد الثورة وأبناء الشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني.

ودها أبناء المحافظة الى الحشد الكبير لارسال رسالة لأعداء الأمة والمنافقين أننا متمسكون بنبينا وماضون على نهجه وسيرته وجهاده إلى يوم القيامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • اليافعي يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • كدواني: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل رأي “العدل الدولية” بعدم قانونية الاحتلال
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية