#سواليف

تشير أحدث #التوقعات_الجوية إلى تأثر دول بلاد الشام اعتباراً من يوم الأربعاء ونهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية ذات درجات #حرارة أقل من المعتاد بوجهٍ عام، حيث من المتوقع بمشيئة الله أن تترافق مع حدوث انخفاض على درجات الحرارة وتزايد نسب #الرطوبة مع نشاط على سرعة #الرياح في بعض الأوقات.

انخفاض على درجات الحرارة في سوريا ولبنان وبعض السحب الماطرة تؤثر على المناطق الساحلية

وقال المتنبؤون الجويون في “طقس العرب”، أن #الكتلة_المعتدلة تترافق مع نسب رطوبة سطحية عالية وتيارات بحرية رطبة، مما قد يساعد على بناء جيد للسحب خاصة في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة يتخللها بعض السحب الماطرة والتي من المحتمل أن تؤثر على أجزاء من سواحل سوريا ولبنان نهاية الأسبوع وعطلة نهاية الأسبوع بمشيئة الله وتشمل أجزاء من طرطوس وبانياس ومدينة اللاذقية في سوريا، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتنخفض عن 30 مئوي في خاصة في المناطق الجبلية.

مقالات ذات صلة “واشنطن بوست” تكشف كواليس محادثات القاهرة الأحد.. رد حزب الله لم يعرقلها 2024/08/27

#طقس_صيفي معتدل في الأردن وفلسطين

وتشير التوقعات أن الانخفاض على درجات الحرارة سيطال بمشيئة الله الأردن وفلسطين، لتنخفض درجات الحرارة نهاية الأسبوع لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء صيفية معتدلة نهاراً ومائلة للبرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التوقعات الجوية حرارة الرطوبة الرياح على درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على كافة الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

تصل لـ527 جنيها.. مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل 2024-2025 رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى

وأضاف القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات.

وتابع أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • باحث في الطقس: أرصاديًا بدأ فصل الخريف وخلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. خبر سار من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • تزامنا مع الموجة الحارة| الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار
  • درجة الحرارة اليوم بعد تحذير الأرصاد من طقس الأيام القادمة