شفق نيوز:
2024-09-13@17:40:28 GMT

الذهب يتراجع قليلا مع تفوق قوة الدولار

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

الذهب يتراجع قليلا مع تفوق قوة الدولار

الذهب يتراجع قليلا مع تفوق قوة الدولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب انخفاض

إقرأ أيضاً:

المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق الجمعة، كما تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بسبب ضعف الدولار، بينما ركز المستثمرون على البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد تقدم رؤى إضافية بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الخاص بأسعار الفائدة.

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 2565.65 دولارا للأونصة، عند الساعة 0310 بتوقيت غرينتش، وارتفع بنحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وصعد المعدن النفيس بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة وبلغ مستوى قياسيا مرتفعا، بعد أن أشارت بيانات أميركية إلى تباطؤ اقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.5 بالمئة إلى 2593.30 دولارا.

وتراجع الدولار 0.3 بالمئة، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أظهرت بيانات أمس الخميس أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلا من المتوقع في أغسطس، لكن الاتجاه ظل متسقا مع تراجع التضخم.

وفي سوق العمل، أظهرت البيانات أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع ارتفاعا طفيفا الأسبوع الماضي.

وقال صندوق النقد الدولي أمس إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة تيسير نقدي مُنتظرة منذ فترة طويلة في اجتماعه الأسبوع المقبل مع تراجع مخاطر التضخم.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب، الذي لا يدر عائدا، باعتباره ملاذا آمنا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 29.94 دولارا للأونصة، وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 985.20 دولارا، وارتفع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1055.64 دولارا للأونصة، عند الساعة 0051 بتوقيت غرينتش.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخياً
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً تاريخياً وسط ضعف الدولار
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق
  • بريق الذهب يسطع في قمة تاريخية جديدة مع سقوط الدولار
  • الذهب في مصر يتراجع: أرقام جديدة في أسواق الصاغة اليوم
  • الذهب يتراجع بهدوء في الأسواق المصرية وسط ترقب عالمي
  • الـجنيه المصري يحقق انتصارات جديدة: الدولار يتراجع بشكل ملحوظ في 11 سبتمبر 2024
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري في 11 سبتمبر: تفاصيل التغيرات وآثارها الاقتصادية