كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، وهو 205 درجات بنسبة 50%.

وأوضحت الوزارة، في تقرير صادر عنها، أن موعد انطلاق المرحلة الثالثة لم يُحدد بعد من قبل اللجنة العليا للتنسيق، وذلك لأنه مرتبط بعدة عوامل، أبرزها انتظار إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وأضافت الوزارة، أن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 يُعد ختام أعمال تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة 2024، مؤكدة أن مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية ستنطلق يوم الخميس المقبل، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

تنسيق الجامعات 2024 

وألمحت إلى أن الموقع الإلكتروني للتنسيق هو النافذة الوحيدة لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة، كما هو الحال مع المراحل الأخرى.

وأوضحت أن التسجيل سيكون بالمجان عبر الموقع، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات الحكومية، كما جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أعمال تنسيق الجامعات 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تنسيق المرحلة الثانية 2024 تنسيق الكليات 2024 تنسيق المرحلة الاولى 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسیق المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى

مع مد فترة التسجيل الإلكتروني للدبلومات الفنية يبحث كثير من الطلاب عن الحد الأدنى للقبول، وذلك بعدما افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى

وبحسب ما حدّدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى، كالتالي:

- طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على 60% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة، شُعبة تمريض عام، بنسبة 75% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يقدمون أوراقهم مباشرةً بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

رابط وخطوات التسجيل بتنسيق الدبلومات الفنية 2024

ويمكن للطلاب تسجيل رغبات الالتحاق في الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024، من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، واتباع الخطوات التالية:

- يحدد الطالب نوع المؤهل، ونظام الدراسة.

‌- يُدخل الطالب رقم جلوسه الموجود في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

- تظهر للطالب صفحة بها البيان التأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المُقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على «نعم».

- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وغير مصرح بتداوله مع أي شخص.

طلاب الدبلومات الفنية 2024

جدير بالذكر أنّ إجمالي عدد الناجحين من طلاب الدبلومات الفنية 2024 بلغ 558018 طالباً وطالبة، وذلك بنسبة نجاح 70.9%.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب علمي علوم.. رابط مباشر
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟