قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن مستوطنين إسرائيليين قتلوا بالرصاص فلسطينيا وأصابوا 3 آخرين في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، فيما سقط 5 فلسطينيين قتلى بضربة إسرائيلية على مخيم نور شمس للاجئين بالقرب من مدينة طولكرم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته أصابت "مركز عمليات لمسلحين" في المخيم، وأن القوات تغلق الطرق بشكل منفصل وتجري عمليات تفتيش في الضفة الغربية في أعقاب تقارير، تبين عدم صحتها عن عملية اختطاف.

وكانت تقارير أفادت بمقتل فلسطيني وإصابة 3، ليل الإثنين، بإطلاق نار نفذه مستوطنون في قرية وادي رحال جنوبي بيت لحم، تحت حماية الجيش الإسرائيلي.

وكان شهود عيان أكدوا إصابة الأربعة بالرصاص الحي، ثم أفادت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل أحدهم بعد تعرضه لإصابات خطيرة جدا.

كما أصيب العشرات بالاختناق خلال هجوم المستوطنين المتطرفين المسلحين على وادي رحال، حسب الشهود ومصادر محلية.

وقال الجيش الإسرائيلي أنه ينظر في تقارير عن هجوم المستوطنين.

 

وبينما يتهم الفلسطينيون القوات الإسرائيلية بالوقوف في موقف المتفرج والسماح لمجموعات من المستوطنين العنيفين بمهاجمة منازلهم وقراهم، يتزايد القلق الدولي حيال هذه الوقائع.

وتفرض الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية عقوبات على المستوطنين العنيفين، وتدعو إسرائيل مرارا إلى بذل مزيد من الجهود للحد من الهجمات.

وبالتوازي مع تصاعد هجمات المستوطنين، تصاعدت بشدة الاشتباكات في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، مع تصعيد القوات الإسرائيلية عملياتها ضد الجماعات المسلحة مثل حركة حماس وجماعة الجهاد الإسلامي.

وتشير أرقام وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن إسرائيل اعتقلت آلاف الفلسطينيين وقتلت 650 شخصا على الأقل، بمن فيهم الذين قتلوا خلال الليل.

وأظهرت إحصاءات إسرائيلية رسمية أن 30 إسرائيليا على الأقل قتلوا في القدس والضفة الغربية في الفترة نفسها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية بيت لحم وزارة الصحة الفلسطينية هجوم المستوطنين الفلسطينيون القوات الإسرائيلية إسرائيل هجمات المستوطنين قطاع غزة القدس أخبار فلسطين أخبار الضفة الغربية هجمات المستوطنين الجيش الإسرائيلي طولكرم وادي رحال بيت لحم الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية بيت لحم وزارة الصحة الفلسطينية هجوم المستوطنين الفلسطينيون القوات الإسرائيلية إسرائيل هجمات المستوطنين قطاع غزة القدس أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا

بعد المجزرة التي شهدتها مواصي خان يونس، يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجمات على مناطق متعددة في قطاع غزة، الذي يشهد يومه الـ341 من الحرب. في الوقت نفسه، تتصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية المحتلة، حيث نفذت القوات الإسرائيلية اقتحامات أسفرت عن مقتل عدد كبير من الفلسطينيين.

اعلان

في حادث آخر، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بمقتل جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة آخرين، أربعة منهم في حالة حرجة، إثر تحطم مروحية من نوع "بلاك هوك" كانت في مهمة لنقل جندي من سلاح الهندسة تعرض للقنص قرب محور "فيلاديلفيا".

سياسيًا، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الوزير لويد أوستن دعا نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى مراجعة السياسات المتبعة في عمليات الضفة الغربية، وذلك عقب حادثة مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيجي التي وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتلها بـ"الحادث العرضي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب محور 'فيلاديلفيا' المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها بـ 140 مسيرة.. كييف تشن واحدة من أكبر هجماتها على موسكو الضفة الغربية غزة اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب محور 'فيلاديلفيا' يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next غوغل تخسر قضية بالمليارات أمام محكمة العدل الأوروبية في قضية احتكار كبرى اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي إيطاليا العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • تركيا تفتح تحقيقا في مقتل الناشطة عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا في مخيم طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية