الرياض

تبدأ أمانة منطفة الرياض في تطبيق المرحلة الثالثة لتسوير الأراضي الفضاء مطلع سبتمبر المقبل، في خمسة مواقع داخل مدينة الرياض؛ بهدف تعزيز البيئة، والحد من التشوه البصري الذي تُحدثه الأراضي البيضاء، وإظهار الجانب الجمالي في العاصمة.

ويأتي تطبيق هذه المرحلة امتداداً لجهود أمانة منطقة الرياض في التنمية الحضرية، والبيئية، وأنسنة المدينة، التي ستشمل طريق أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- (من تقاطع الملك سلمان إلى تقاطع صلاح الدين الأيوبي)، وطريق أنس بن مالك -رضي الله عنه- (من تقاطع الملك خالد إلى تقاطع طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وطريق العليا (من تقاطع طريق الملك سلمان إلى تقاطع طريق مكة المكرمة)، وطريق تركي بن عبدالعزيز الأول (من تقاطع طريق الملك سلمان إلى تقاطع طريق مكة المكرمة)، وطريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد (من تقاطع طريق الدائري الشرقي)، لتشمل أيضاً نطاقات أوسع وفق التطور المرحلي لأعمال الأمانة تعزيز جمالية المدينة وحماية الأراضي الفضاء من المخلفات.

ودعت أمانة المنطقة إلى سرعة استخراج تصريح حماية موقع لتسوير الأراضي البيضاء، وتحقيق الامتثال عبر تطبيق (مدينتي)، لتفادي الحصول على الغرامات المقرة نظاماً في جدول المخالفات والجزاءات، ويأتي عمل الأمانة في تعزيز الامتثال في تسوير الأراضي البيضاء انطلاقًا من إستراتيجيتها في أنسنة المدينة، وتعزيز المظاهر الجمالية في العاصمة، ورفع جودة الحياة؛ لرياض مزدهرة مستدامة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة منطقة الرياض الرياض تقاطع طریق إلى تقاطع من تقاطع

إقرأ أيضاً:

إقرار حوثي بمصرع 3 قيادات ليرتفع عددهم منذ مطلع سبتمبر إلى 13 قيادياً

أقرّت مليشيا الحوثي الإرهابية، الأربعاء 11 سبتمبر/ أيلول 2024، بمصرع ثلاث من قياداتها الميدانية وقامت بتشييعهم في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، في نسختها الحوثية، بأن رتب الصرعى تتفاوت بين (ملازم أول، نقيب ومقدم)، مشيرة إلى أنهم لقوا مصرعهم في جبهات القتال دون تحديدها.

وذكرت أن الصرعى هم: "المقدم/ عبدالغني محمد شريف النعمي، النقيب/ أحمد علي ناصر علي سليمان والملازم أول/ صادق محسن محمد صالح مجلي".

ويرتفع عدد القتلى الذي شيعتهم المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، منذ مطلع شهر سبتمبر/أيلول إلى 13 قيادياً، يحملون رتباً عسكرية متفاوتة (ضباط)، فضلاً عن القتلى ممن يحملون رتب جنود.

وكانت شيعت خلال شهر أغسطس/ آب، 29 قيادياً، و114 قيادياً خلال مايو ويونيو ويوليو، جميعهم سبق وأن منحتهم رتبا عسكرية (ضباط).

وكالعادة، تتكتم المليشيا عن ذكر مكان وزمان مصرعهم، مكتفية بذكر مقتلهم في جبهات القتال، في محاولات منها لعدم إحداث مزيد من الإرباك بين أوساط صفوف مليشياتها.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • الرياض.. إخماد حريق في مركبة على طريق الدائري الغربي
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • إقرار حوثي بمصرع 3 قيادات ليرتفع عددهم منذ مطلع سبتمبر إلى 13 قيادياً
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • الحيوانات المفترسة.. أساس التوازن البيئي بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية