الرياض - مباشر : كشفت النتائج المالية الأولية لشركة مصنع جمجوم للأدوية "جمجوم فارما" تسجيلها ارتفاع بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 71.23% على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 2.25%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 86.

3 مليون ريال، مقابل 50.4 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي، فيما سجلت الشركة بالربع الأول من العام الجاري صافي ربح قدره 84.4 مليون ريال.

وأرجعت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 25.2% بسبب ارتفاع الطلب على منتجات الشركة، إطلاق منتجات جديدة. التحسن في أسعار بعض منتجات الأدوية الرئيسية للشركة.

وأضافت أنه  طرأت زيادة هامشية على مصاريف البيع والتوزيع قدرها 1.1% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2022، مع أن الزيادة في الإيرادات أعلى بكثير، وتعزى السيطرة الجيدة على هذه الزيادة إلى التعديلات على الشروط التجارية التي تمت على بعض عقود التوزيع خلال نهاية العام الماضي .

وسجلت الشركة تراجع بالتكاليف التمويلية بنسبة 97.3 % مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي ويعود ذلك إلى الخسائر التي تكبدتها الشركة في العام الماضي نتيجة انخفاض قيمة العملة وأثر ذلك على القرض الممنوح للشركة التابعة في جمهورية مصر العربية. وفي الربع الرابع من عام 2022 تم تحويل هذا القرض إلى أداة حقوق ملكية تابعة دائمة، وبالتالي فلن يؤثر أي انخفاض آخر في قيمة العملة على على صافي ربح الشركة بخصوص هذا التعامل مع الشركة التابعة.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري فقد بلغت نحو 170.7 مليون ريال، مقابل 94 مليون ريال بالنصف المقارن من العام الجاري بزيادة قدرها 81.6%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: من العام الجاری العام الماضی ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»

أرسلت الهيئة العامة للبترول خطابًا رسميًا تضمن تحديد موعد صرف أرباح شركات البترول لعام 2024، وهي عبارة عن مكافأة نتائج أعمال العام المالي المنتهي 2023/2024، بإجمالي 5 ملايين و208 آلاف و300 جنيه، وسيتم توزيع المكافآت، وفقًا للأجور الأساسية للعاملين بالشركات التابعة للهيئة بعد خصم المستحقات، مثل ضريبة الدخل.

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

ووفقًا لخطاب الهيئة، فإن 90% من أرباح الشركات سيُصرف منها بعد خصم الضرائب، بمجرد انتهاء الجمعيات العامة لغالبية الشركات التي تم اعتماد نتائج أعمالها بالفعل من وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، ومن المقرر أن يبدأ الصرف يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر الجاري.

قيمة أرباح شركات البترول 2024

أما قيمة أرباح شركات البترول 2024، بالنسبة للعاملين بشركة أبسكو بنظام الإعارة، سيُصرف لهم مكافأة شهرية تعادل الأجر الأساسي، طالما أتم العامل عامًا بالشركة بنهاية العام المالي المنتهي، أي بنهاية يونيو 2024. وسيتم حساب المكافأة بنفس شروط العام الماضي.

موعد صرف أرباح شركات البترول وتأجيل سداد الأقساط للبنوك

تزامن صرف الأرباح مع تأجيل سداد الأقساط للبنوك يجدر الإشارة إلى تزامن موعد صرف أرباح شركات البترول 2024 مع الإعلان عن موعد صرف المتبقي من المكافأة بمجرد الحصول على الموافقات النهائية.

كما تهتم الوزارة بسرعة اعتماد نتائج الجمعيات العمومية للشركات لضمان تسريع وتيرة صرف مكافآت العاملين، وتحرص على مخاطبة البنوك لإرجاء مواعيد سداد المستحقات على العاملين من أقساط وخلافه إلى حين صرف الأرباح في 30 أكتوبر 2024، ما يجنبهم أعباء الفوائد على القروض والمتأخرات. 

مقالات مشابهة

  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • إيرادات فوكسكون ترتفع 20% على أساس سنوي بالربع الثالث
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023