الجديد برس:

أدان مشائخ وأعيان مديرية المخا، غرب محافظة تعز، التصرفات الهمجية والاعتداءات التي يرتكبها مروان الرعدي، مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة في المديرية، مطالبين بإقالته فوراً. في الوقت نفسه، تمنع قوات طارق صالح الأهالي من التظاهر السلمي ضد هذه الممارسات وترفض الاستجابة لمطالبهم.

وأصدر أعيان المديرية وأعضاء المجلس المحلي بياناً جاء فيه: “نحن الحاضرون أبناء مديرية المخا مشائخ وعقال وعدول ووجهاء وشخصيات اجتماعية وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية من جميع مناطق وعزل المديرية ندين ونستنكر التصرفات الهمجية والاعتداءات والتهديدات التي يقوم بها المدعو مروان الرعدي مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة ضد المواطنين، من تكسير الأسوار وهدم البيوت ومنع وتعطيل مصالح الناس في أراضيهم بالقوة والسلاح بدون وجه حق وبعيداً عن القنوات القانونية”.

وطالب البيان، الذي وقعه عدد كبير من الأعيان والوجهاء من مختلف مناطق وعزل المديرية، بتغيير مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة وتنظيم وقفة احتجاجية لتحقيق هذه المطالب.

وكشفت مصادر محلية أن قيادات عسكرية وأمنية تابعة لطارق صالح استدعت يوم السبت عدداً من المشائخ والوجهاء المنظمين للتظاهرة، وأبلغتهم برفض السماح بخروج أي تظاهرات أو وقفات احتجاجية، مهددين بقمع واعتقال المشاركين فيها.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة قوات طارق صالح رفضت بشكل قاطع مطالب الأهالي بتغيير مدير الأراضي، ووقف الاعتداءات التي تطالهم، بما في ذلك مصادرة أراضيهم وهدم منازلهم وممتلكاتهم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مدیر هیئة

إقرأ أيضاً:

إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

كشف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إزالة 204 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في نطاق المحافظة، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات، التي انطلقت نهاية شهر أغسطس الماضي.

مواجهة ظاهرة التعدي

وأوضح المحافظ في بيان أن هذه الجهود تأتي تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

تأتي هذه الحملات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 204 حالات تعد في بني سويف 

وأكد محافظ بني سويف، في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة اليوم، تلقيه تقريرًا من الإدارة العامة لأملاك الدولة، يفيد بإزالة 84 حالة تعدٍ ببناء مخالف على 1871 مترًا من أراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة 120 حالة تعدٍ على مساحة 6 أفدنة و7 قراريط من الأراضي الزراعية الخاصة.

تنسيق بين الأجهزة التنفيذية في بني سويف 

كما أكد المحافظ وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تستعيد 781 فدان من أراضي الدولة بوادي النطرون
  • طارق صالح يعود بقوة إلى عدن بعد تحييد أبرز خصومه داخل الانتقالي
  • مكتب طارق صالح يبعث رسالة رسمية لحزب الإصلاح للمضي معا نحو تحرير صنعاء
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • بن صالح: هيئة الأوقاف ليس لها علاقة بإصدار الفتاوى والتدخل في مواقيت الأهلة
  • الراعي عرض مع وفد المديرية العامة لأمن الدولة شمالًا التدابير الأمنية
  • إزالة 190 حالة تعد على أراضي الدولة في بني سويف
  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر