الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة مصنع مياه الجوف الصحية "مياه الجوف" تسجيلها انخفاضاً بصافي أرباحها خلال النصف الأول من العام 2023 بنسبة 17.8%.

وأوضحت الشركة، وفقاً لبيان لها اليوم الخميس على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 2.31 مليون ريال، مقابل2.81 مليون ريال بالنصف المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة، بحسب النتائج المالية، إن الانخفاض في صافي الربح يعود إلى زيادة تكلفة المواد الخام بالمملكة وتكلفة النقل، بالإضافة إلى ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية والتسويقية عن العام السابق.

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 3.9%، لتصل إلى 37.49 مليون ريال، مقابل 36.08 مليون ريال بالنصف الأول من العام الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط

زنقة 20. الرباط

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات السياحة بالعملة الصعبة بلغت مستوى غير مسبوق قدره 17 مليار درهم خلال شهر غشت المنصرم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن “هذا الأداء يمثل زيادة ملحوظة تقارب 20 في المائة مقارنة بشهر غشت 2023، وهو ما يشكل رقما قياسيا جديدا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الدينامية الإيجابية استمرت طوال السنة، حيث وصلت العائدات الإجمالية حتى نهاية غشت 2024 إلى 76,4 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023”.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها تعليقا على هذه النتائج: “تؤكد هذه الأرقام الزخم الكبير الذي يشهده قطاع السياحة المغربي. لقد حققنا رقما قياسيا في العائدات بفضل تدفق استثنائي للسياح، حيث بلغ عددهم 1.8 مليون في غشت و11.8 مليون منذ بداية السنة”.

وأكدت الوزيرة أن “هذه النتائج تبرز نجاح خارطة الطريق، ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح من خلال تنويع وتحسين التجارب السياحية، مما يعزز من تجربة الزوار ويمدد فترة إقامتهم”.

مقالات مشابهة

  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • بورصة مسقط تتراجع 0.29%.. والتداولات عند 2.027 مليون ريال
  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م