تنظر اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، محاكمة تشكيل عصابى بتهمة انتحال الصفة والتخصص في تهكير صفحات المواطنين على فيس بوك والاستيلاء عليها، ثم طلب أموال من أصدقائهم.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من عدد من المواطنين فوجئوا بقيام "هاكرز" بالاستيلاء على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وانتحلوا صفتهم وطلبوا من أصدقائهم تحويل أموال.

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، فى ضبط المتهمين بمنطقة قصر النيل وعرض المتهمين على النيابة العامة والتى قررت حبسهم واحالتهم لمحكمة الجنايات.

 

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث الهاكرز جنايات القاهرة الفيس بوك

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس متهم استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم

جددت المحكمة المختصة حبس متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم للخارج وتوفير فرص عمل لهم خارج البلاد 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى القضية.

واستمعت الجهات المختصة لأقوال ضحايا متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد، فاتهموا المتورط بالواقعة بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، وأنه استولى من كل شخص على مبالغ مالية متفاوتة عقب إيهامهم بمقدرته على تسفيرهم للخارج، تضمنت اعترافات المتهم أمام جهات التحقيق المختصة، إنه عمل فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم إلى بعض الدول وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة، وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية على النحو المشار إليه.

وتبين قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال على 5 أشخاص والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم إلى بعض الدول وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة على خلاف الحقيقة، وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية على النحو المشار إليه، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وألقى القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى من متحصلات الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب وسرقته بالشرقية
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم وهمية بعد تحويل أموال المساهمين للخارج (وثائق)
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «أحداث مسجد الفتح»
  • تجديد حبس متهم استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم