(CNN)--  تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الاثنين، بإنشاء حرس وطني فضائي إذا أعيد انتخابه، وذلك على غرار إنشاء القوة الفضائية خلال ولايته الأولى.

وقال ترامب، في المؤتمر العام لجمعية الحرس الوطني في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان: "كان أحد إنجازاتي الأكثر فخرا في ولايتي الأولى هو إنشاء قوة الفضاء، أول فرع جديد للقوات المسلحة منذ أكثر من 70 عاما".

وأضاف: "حان الوقت لإنشاء الحرس الوطني الفضائي كقوة احتياطية لقوة الفضاء الأمريكية"، وتابع أنه سيوقع "تشريعا تاريخيا" لإنشاء الحرس الفضائي.

وذكر ترامب أنه تحدث إلى السيناتور ماركو روبيو، نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، حول الفكرة وقال: "أنا أحبها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحكومة الروسية الحكومة الصينية الفضاء دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: الاستجابة المتكاملة جسدت التلاحم الوطني لمواجهة كارثة درنة

إشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، في بيان له “إلى أنه تمر اليوم الذكرى الأولى لفيضان درنة، الذي اجتاح المدينة وخلف وراءه جراحًا لا تندمل”، قائلا: “نستذكر وندعو الله أن يرحم تلك الأرواح الطاهرة البريئة التي استشهدت في تلك الليلة الأليمة”.

وأضاف الدبيبة: “كانت الفاجعة أكبر من الكلمات، ومازالت آثارها تؤلم قلوبنا، لكن روح الصمود والتآخي التي أظهرتها درنة وكل ليبيا هي شهادة حية على قوة هذا الشعب وفزعته وصلابة بنيانه رغم كل محاولات التمزيق”.

وقال: “في الذكرى الأولى اليوم، نستذكر كذلك الجهود الجبارة التي بُذلت في الساعات الأولى، حيث استجابت فرق الإنقاذ الوطنية من مدنيين وعسكريين بكل سرعة وتفانٍ، وعملت بلا كلل على إنقاذ الأرواح ومساعدة المتضررين وسط ظروف بالغة الصعوبة”.

وتابع الدبيبة: “استطاعت فرق شركتي الكهرباء والاتصالات خلال أيام قليلة إعادة تفعيل البنية التحتية الحيوية لقطاعي الطاقة والاتصالات التي تضررت بالكامل، وكانت لشركات الخدمات العامة والمياه دور محوري في إزالة آثار الدمار وتهيئة المدينة لاستقبال المساعدات والإغاثة، ومع هذه الجهود الوطنية، لم تغب إسهامات الدول الشقيقة والصديقة، التي سارعت بتقديم الدعم الفني واللوجستي وفرق الإنقاذ، مساندة بذلك الشعب الليبي في واحدة من أصعب لحظاته”.

وأضَاف: “لقد كانت استجابة متكاملة جسدت التلاحم الوطني في مواجهة كارثة درنة، لتبقى، رغم المحنة، تلك الجهود علامة مضيئة في ذاكرتنا، شاهدًا على ما يمكن تحقيقه بروح التضامن والتعاون”.

وختم الدبيبة بالقول: “رحم الله ضحايا الفيضان، وحفظ درنة وأدامها زاهرة هانئة، وحفظ الله ليبيا وشعبها الواحد الموحد رغم مكر الكائدين”.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أشار إلى أنه “وفي الذكرى الأولى لضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينتنا درنة والمدن المجاورة، نجدد الحزن على من فقدناهم، ونستذكر لحظات الألم والصمود”، قائلا: “رحم الله تلك الأرواح الطاهرة، وندعو بالصبر لأهلنا جميعا”.

آخر تحديث: 11 سبتمبر 2024 - 15:37

مقالات مشابهة

  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • الاتحاد الوطني: لدى ايران علاقات ومواقف إيجابية مع كردستان
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية
  • تركيا تعتزم إنشاء موقع اختبار للصواريخ الباليستية وميناء فضائي في الصومال
  • الدبيبة: الاستجابة المتكاملة جسدت التلاحم الوطني لمواجهة كارثة درنة
  • صلاح عبدالله يثير الجدل بمنشور غامض ويوضح
  • رئيس إيران يتوجه إلى العراق في أول زيارة خارجية بعد انتخابه
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطاني
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية