حالة الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن الطقس بدءا من اليوم الثلاثاء، سوف يشهد استمرار لفرص الأمطار على مناطق جنوب البلاد، يصاحبها نشاط الرياح المحملة بالأتربة والمثيرة للرمال على بعض المناطق.

برقم الجلوس| ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس يشهد الأيام القادمة أجواء حارة رطبة نهارا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا

.

الطقس خلال الأيام القادمة

ويشهد الطقس خلال الأيام القادمة، استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل والوادي الجديد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار نشاط الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وقالت هيئة الأرصاد، إن نشاط الرياح المعتدلة مستمر حتى بداية الأسبوع القادم، حيث تنشط أحيانا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس حتى يوم الأحد المقبل

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 36 إلى 34 درجة
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 32 إلى 31 درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 40 إلى 38 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 39 إلى 36 درجة
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 44 إلى 39 درجة

وقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الايام الأخيرة في أغسطس، إذ  تشهد البلاد تراجعا ملحوظا في درجات الحرارة على القاهرة والمحافظات.

ومن المتوقع بحسب هيئة الأرصاد الجوية تراجع درجات الحرارة يوم الأربعاء إلى 35 درجة ثم إلى 34 درجة على القاهرة أيام الخميس والجمعة والسبت، بعدما سجلت درجات الحرارة المحسوسة 39 درجة اليوم الاثنين، بفارق 5 درجات مئوية.

يأتي ذلك بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة على مناطق من شرق العوينات اليوم في محافظة الوادي الجديد مع وجود رياح قوية.

وعن الظواهر الجوية اعلنت الأرصاد عن تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدلة تنشط أحيانا أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية الثلاثاء نشاط الرياح الأتربة فرص الأمطار هیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة تتراوح ما بین على مناطق من جنوب البلاد حالة الطقس الطقس خلال على بعض

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد

#سواليف

بمشيئة الله، تشير #التوقعات_الجوية الصادرة عن إدارة #الأرصاد_الجوية إلى تفاصيل حالة #الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة:

**الخميس والجمعة**:

ترتفع درجات #الحرارة قليلاً يوم الخميس ليكون حاراً نسبياً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال ساعات النهار ما بين 32 و34 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى ليلاً ما بين 18 و22 درجة مئوية. أما في مناطق الأغوار، العقبة، والبحر الميت، فتسجل العظمى ما بين 40 و43 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتسجل ما بين 23 و27 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة فارس حباشنة يكتب .. في اكتساح الاخوان المسلمين 2024/09/11

يوم الجمعة، تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث يبقى #الطقس معتدلاً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع درجات حرارة مشابهة ليوم الخميس.

**السبت والأحد**:

تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً نتيجة اندفاع كتلة هوائية لطيفة ورطبة. في العاصمة عمان، من المتوقع أن تتراوح العظمى خلال النهار ما بين 28 و29 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل الصغرى ما بين 17 و18 درجة مئوية. من المتوقع أن يشعر المواطنين بأجواء مائلة للبرودة ليلاً، خاصة ليلة السبت وليلة الأحد.

أما في مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت، فتسجل العظمى خلال النهار ما بين 37 و39 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتتراوح الصغرى ما بين 21 و25 درجة مئوية.

**تنويه**: من المتوقع أن يستمر التغيير في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، خاصة مع اقتراب #موجات_هوائية_لطيفة، مما سيجعل #الأجواء أكثر اعتدالاً بشكل عام في المملكة.

مقالات مشابهة

  • "استمرار انخفاض الحرارة وارتفاع الرطوبة".. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس السبت
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا
  • ارتفاع تدريجى بالحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • شديد الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس