تُعتبر نتيجة الدبلومات الفنية 2024 للدور الثاني من أهم النتائج التي يترقبها طلاب التعليم الفني في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة. بعد انتهاء امتحانات ملاحق الدبلومات الفنية في 13 أغسطس، بدأت عمليات تصحيح أوراق الإجابات في جميع المراكز الامتحانية على الفور. يتبع ذلك مراجعة دقيقة للدرجات، استعدادًا لنشر النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني

وبدأت امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2024 في 3 أغسطس، وشملت جميع الشعب: الصناعي، الزراعي، الفندقي، والتجاري. تقدم لهذه الامتحانات نحو 197،817 طالبًا وطالبة من مختلف الشعب.

وتجري أعمال التصحيح والمراجعة بدقة، ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن نسب النجاح تشير إلى تحسن ملحوظ في جميع التخصصات. فور اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف، للنتائج، سيتم نشرها عبر الرابط المخصص لعرض النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني

وبمجرد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفعيل رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 للدور الثاني، سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة التعليم الفني: زيارة الرابط الرسمي لبوابة التعليم الفني.تحديد الشعبة: اختيار الشعبة التي ينتمي إليها الطالب (تجاري، صناعي، فندقي، زراعي).اختيار امتحانات الدور الثاني 2024: الضغط على خيار "امتحانات الدور الثاني".إدخال رقم الجلوس: إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في الحقل المخصص.عرض النتيجة: الضغط على زر “عرض النتيجة”، لتظهر الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواد التي امتحن فيها.تنسيق الدبلومات الفنية 2024

كما سيبدأ تنسيق الدبلومات الفننية، بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني 2024، للقبول في الكليات والمعاهد. هذه المرحلة تتيح للطلاب تحديد مسارهم الأكاديمي والانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية بناءً على نتائجهم ورغباتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الدبلومات الفنية 2024 رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني بوابة التعليم الفني تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نتیجة الدبلومات الفنیة 2024 التعلیم الفنی الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتبدأ تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ولمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني ، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب استئناف تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لتقديم الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات يوم الثلاثاء الماضي أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 
ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب علمي علوم.. رابط مباشر
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • رابط سريع.. ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024