نرصد لكم تفاصيل إعلان نتيجة دبلوم التجارة الدور الثاني 2024 نظام الثلاث سنوات، وذلك بعد انتشار أنباء تفيد بانتهاء جميع أعمال التصحيح والمراجعة في كنترولات الثانوية الفنية بجميع محافظات مصر، تزايدت عمليات البحث بشكل كبير من قبل الطلاب والطالبات لمعرفة نتائج امتحانات الدور الثاني 2024، وسنتعرف على كيفية الاستعلام عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 نظام الثلاث سنوات لجميع الشعب.

نتيجة دبلوم التجارة الدور الثاني 2024

وبعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الفنية 2024 في جميع محافظات مصر، ينتظر الطلاب والطالبات بفارغ الصبر إعلان النتائج وتقدير الدرجات، كما أشارت وزارة التربية والتعليم الفني إلى أن نحو 197،817 طالبًا وطالبة تقدموا لأداء امتحانات الدور الثاني في مختلف المحافظات، وبدأت أعمال التصحيح وتقدير الدرجات فور انتهاء الامتحانات داخل الكنترولات، وتم التنويه إلى أن النتائج ستُعلن رسميًا فور اعتمادها، سواء من خلال المدارس التابع لها الطلاب أو عبر الإنترنت من خلال المواقع الرسمية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024

كما توفر وزارة التربية والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن نتائج امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية عبر الإنترنت من خلال بوابة التعليم الفني. يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم باتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول عبر بوابة التعليم الفني: ابدأ بزيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني.اختيار الشعبة: حدد الشعبة الخاصة بك (تجاري، زراعي، صناعي).كتابة رقم جلوس الطالب: أدخل رقم جلوسك بشكل صحيح.الضغط على عرض النتيجة: بعد إدخال البيانات، اضغط على زر "عرض النتيجة".

وبمجرد إتمام هذه الخطوات، ستظهر النتيجة على الفور إذا كانت متاحة وتم رفعها من قبل الجهات المختصة.

نتيجة الثانوية التجارية الدور الثاني 2024

ولا يزال البحث مستمرًا من قبل طلاب وطالبات الثانوية التجارية لمعرفة نتائج امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، سواء لنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات، وينتظر الطلاب بفارغ الصبر معرفة النتائج لتحديد مصيرهم الأكاديمي، وأشارت وزارة التربية والتعليم الفني إلى أن النتائج ما زالت في مرحلة التجهيز، وستكون متاحة للجميع فور الانتهاء من إعدادها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بوابة التعليم الفني 2024 نتائج الدور الثاني 2024 برقم الجلوس امتحانات الدور الثانی الدور الثانی 2024 التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة مدارس «ستيم» 2024 للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك على الموقع الرسمي للوزارة.

نتيجة مدارس ستيم 2024

ويستطيع الطلاب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والحصول على نتيجة مدارس ستيم 2024 من خلال الرابط التالي.

شروط القبول في مدارس ستيم

وهناك عدد من الشروط لقبول الطالب في مدارس ستيم 2024، وفقا للوزارة، وهي:

1-  يشترط أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024 ومستوفيا لشروط التقديم.

2- يجب أن يكون الطالب حاصلا على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي.

3- يشترط أيضا حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من 3 مواد هي «الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم». 

امتحانات مدارس ستيم

وبالنسبة للفئات التي يُسمح لها بدخول الامتحان الخاص بمدارس ستيم وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، جاءت كالآتي:

- بعد انتهاء اختبار القبول في مدارس stem «مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا» يتم ترتيب الطلاب طبقا لدرجاتهم كشرط للقبول بالمدارس.

- قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.

- الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، والطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء عرض أداء الامتحان.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس
  • برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • رابط سريع.. ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بضغطة زر.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس.. احصل عليها الآن