أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2024-2025.

ووزع مكتب التنسيق 333 ألفا و728 طالبا وطالبة على الكليات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات. 
واستنفذ عدد (5154) طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم  وسيتم اتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

 

وأفرز مكتب التنسيق رغبات الطلاب التي تم إدخالها على موقع التنسيق الإلكترونى قبل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه تم فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد يوم الإثنين الماضي.

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الأحد، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025.

لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد (اضغط هنا).

الحدود الدنيا في تنسيق المرحلة الثانية 2024

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 353 ألفا و57 طالبا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية  265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63 في المائة لطلاب الشعبة العلمية بإجمالي عدد 286 ألفا و88 طالبا وطالبة.

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09 في المائة بإجمالي عدد الطلاب 66 ألفا و969 طالبا وطالبة.

آلية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

وكشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن آلية معرفة النتيجة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية خلال 48 ساعة من انتهاء تسجيل الرغبات المقرر مساء يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه يمكن للطالب بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية الدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للتنسيق؛ لمعرفة الكلية المرشح لها. 
ويقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح، فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بعد إعلان نتيجة التنسيق، ثم يتوجه بجواب الترشيح إلى الكلية لاستكمال باقي الإجراءات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الجامعات الحكومية التعليم نتیجة تنسیق المرحلة الثانیة للقبول بالجامعات فی تنسیق المرحلة الثانیة للقبول بالجامعات وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی تسجیل الرغبات طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول

تصدرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 محركات البحث في مصر، خاصة مع اقتراب موعد غلق باب التسجيل الإلكتروني لرغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 للدور الأول.

ويأتي هذا الاهتمام الكبير بسبب رغبة الطلاب وأولياء الأمور في معرفة الكليات والمعاهد المتاحة لهم، بالإضافة إلى توقعات نتيجة التنسيق للدور الثاني.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلن مكتب التنسيق أن الحد الأدنى لتسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة هو 50% للشعبتين العلمية والأدبية. 

وبلغ عدد الطلاب المؤهلين من الشعبة العلمية 100،561 طالبًا، بينما بلغ عدد الطلاب من الشعبة الأدبية 20،976 طالبًا، ليصل إجمالي الناجحين من الدور الأول إلى 121،537 طالبًا وطالبة.

يعتبر هذا الحد الأدنى أحد العوامل الأساسية التي تؤثر في اختيارات الطلاب، حيث تكون الكليات المتاحة غالبًا هي الكليات والمعاهد التي لم تكتمل فيها الأعداد المطلوبة خلال المرحلتين الأولى والثانية.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل الإلكتروني للرغبات. ويتوقع أن تشمل النتيجة طلاب الدور الأول والثاني معًا.

هذا التأخير النسبي في إعلان النتائج يمنح الطلاب فرصة لترتيب أوراقهم واستعداداتهم لاختيار أفضل الخيارات المتاحة لهم، سواء في الجامعات أو المعاهد.

 

أماكن شاغرة في الكليات والمعاهد لطلاب المرحلة الثالثة

تشمل الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثالثة العديد من الكليات والمعاهد المرموقة في مختلف المحافظات، ومن بين هذه الأماكن ما يلي:

المعهد العالي للعلوم الإدارية بأوسيم جيزة.تربية نوعية فنية مطروح.تربية شعبة تربية فنية السويس.المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى.معهد السويس لنظم المعلومات الإدارية.تربية موسيقية حلوان.تربية رياضية بنات بني سويف.

كما توجد أماكن شاغرة في معاهد متخصصة في مجالات مثل الإعلام والاتصال وإدارة الأعمال، ما يجعل الخيارات متنوعة أمام الطلاب الراغبين في إكمال مسارهم التعليمي في تنسيق المرحلة الثالثة.

 

كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.اختيار "خدمات تنسيق الثانوية العامة".الضغط على "نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024".إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس والرقم السري.الضغط على "التالي" لعرض نتيجة التنسيق.

هذا النظام الإلكتروني يسهل على الطلاب معرفة الكليات والمعاهد المتاحة لهم، ويعطيهم الفرصة لتقديم التماسات أو طلبات تقليل الاغتراب إذا لزم الأمر.

 

مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب. تُعد هذه المرحلة فرصة للطلاب الذين تم توزيعهم على كليات أو معاهد بعيدة عن محافظاتهم الأصلية للانتقال إلى أماكن أقرب.

من المتوقع أن تستمر هذه المرحلة لفترة قصيرة تسبق بدء العام الجامعي الجديد، والذي يبدأ نهاية الشهر الجاري.

 

مؤشرات القبول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

جاءت مؤشرات القبول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للطلاب الشعبة العلمية على النحو التالي:

خدمة اجتماعية: 56.35%.الآداب انتساب موجه: ما بين 61% إلى 60%.تربية فنية: قد تصل إلى 55%.تربية رياضية بنات وبنين: 50%.معهد فني صحي ومعهد فني تمريض: نحو 54%.

تمثل هذه المؤشرات فرصة للطلاب الذين لم يحصلوا على نسب عالية في الثانوية العامة للتسجيل في كليات ومعاهد توفر فرصًا تعليمية متقدمة، خاصة في مجالات الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة
  • آخر فرص العلمي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثالثة
  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس
  • برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس.. احصل عليها الآن